المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
ملتقى المرأة السعودية مع 80 سيدة سعودية تم تعيينهن كموظفات مطار في المملكة
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 16-08-2018 03:17 صباحاً 15.6K
المصدر -  
في دعم وتشجيع الشابات السعوديات اللواتي شاركن في مجالات جديدة وتعملن فيها ، قررنا زيارة مقر الشركة السعودية للخدمات الأرضية (اس.جي.إس) يوم الأربعاء الماضي ، وتلتقي بالدفعة الأولى من النساء السعوديات اللواتي يعملن كخدمة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

كانت الروح المعنوية العالية والإثارة واضحة إلى حد كبير في سلوك وموقف السيدات ، وقد نضيف أنه كان معديًا مبهجًا جدًا.

image


انطباعاتهم عن العمل في المطار:

لقد تحدثت مع أحد الضباط المعينين حديثا ، حنا الأحمدي الذي أخبرنا عن طبيعة عملها: "أفضل شيء في عملي هو مقابلة الناس. مساعدة المسافرين ، خاصة الحجاج خلال موسم الحج ، الذين يأتون إلى المملكة تملؤني بكل هذه السعادة. إنه حقاً يجلب لي السعادة لسماع تعليقاتهم المشجعة. يحلق الوقت بسرعة عندما تكون راضيًا عن وظيفتك. "

"أنا أحب التغيير بطبيعة الحال وهكذا ، أشعر بالملل بسهولة مع الروتين ، ولكن هذه المهمة في المطار مثيرة للغاية ، وتناسب تماما طبيعتي القلق. أقابل أشخاص جدد كل يوم ، وكل واحد منهم لديه شخصية وطابع مختلف للتعامل معه. وقالت سارة الكالي ، المنسقة في مبنى المطار الشمالي: "أحاول دائماً مساعدتهم قدر المستطاع".

كما عبرت شيرين رشدي ، من قسم خدمات المسافرين ، عن مدى سعادتها في هذا العمل: "نمنح الركاب بطاقات الإقامة الخاصة بهم والتحقق من أوراقهم. تشمل مهمتنا أيضا وزن الأمتعة ، والتعامل مع ترتيبات الجلوس ، والمهام الأخرى ذات الصلة. الشيء الجميل في عملي هو الالتقاء والتعامل مع مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم ".

شرح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة إس جي إس ، إسراء العالم ، أن توظيف الشابات السعوديات جزء من برنامج "طريقك نحو المستقبل" ، الذي تم إطلاقه تماشياً مع الرؤية السعودية. 2030. تهدف إلى توظيف وتوظيف الخريجات ​​الشابات للعمل في وظائف الخدمات الأرضية في المطار ، بعد خضوعهم للتدريب من قبل الخبراء والمتخصصين. وأضافت أنه "في نهاية عام 2017 ، ديسمبر على وجه التحديد ، تم توظيف أول امرأة سعودية وتم توظيفها. والآن ، أكثر من منتصف عام 2018 ، لدينا 80 موظفة. نأمل أن يصل هذا العدد إلى 500 شابة من قبل نهاية السنة".

image