المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 15-08-2018 04:52 مساءً 22.1K
المصدر -  دشن معالي وزيــــــــر الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشــــــــــاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، اليوم الأربعاء الرابع من شهر ذي الحجة 1439هـ ، عدداً من المشروعات المتنوعة في مساجد المشاعر المقدسة ، بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وتيسير أدائهم لمناسك الحج في أجواء آمنة مطمئنة .

وتضمنت هذه المشروعات التكييف الجديد لمسجد نمرة بعرفة ، ومسجد المشعر الحرام بمزدلفة ، والبوابتين الجديدتين والتكييف في مسجد الخيف ، إضافة إلى التكييف الجديد لمسجد حجاج البر ، وكاميرات مراقبة في مساجد المشاعر .. حيث أبدى معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ سعادته بهذه المشروعات التي تصب جميعها في خدمة ضيوف الرحمن ، في ظل التوجيهات المستمرة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ ، والذين يؤكدون دائماً على تسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

وأبدى معاليه شكره وتقديره لمنسوبي الوزارة ، لاسيما المعنيين بهذه المشروعات الذين تابعوا أعمالها حتى اكتملت جاهزيتها .. مؤكداً على أهمية الاستمرار في تقديم جميع الخدمات لضيوف الرحمن حتى يغادروا هذه البلاد المباركة بعد تأديتهم للمناسك .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها معاليه في منطقة المشاعر المقدسة ، ومكة المكرمة ، تفقد خلالها المساجد وجميع الخدمات التابعة لها ، وآخر استعدادات الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن .

وفي سياق متصل ، وجه معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ، بإنشاء غرفة عمليات لمساجد المشاعر المقدسة ، تتابع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن على مدار الساعة ، كما وجه بتزويد مساجد المشاعر بمئة ألف نسخة من القرآن الكريم بمختلف الأحجام ، إضافة إلى الموجود في هذه المساجد .

وكان معاليه قد استهل الجولة بزيارة مسجد نمرة ، وزيارة مقر الوزارة في عرفة ، ثم زيارة مسجد المشعر الحرام ، وزيارة مقر الوزارة في مزدلفة ، وزيارة مسجد حجاج البر بمنى .

كما زار معاليه مسجد الخيف، وزيارة مقر الوزارة في منى .. مختتماً الجولة بعقد مؤتمر صحفي في المقر.

الجدير بالذكر أنه تم تجهيز جميع مساجد المشاعر المقدسة بسجاد جديد .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــ لقطات من جولة وزير الشؤون الإسلامية في المشاعر المقدسة