المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 15-08-2018 03:04 مساءً 12.8K
المصدر -  
أعرب ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة ،عن فرحتهم العامرة منذ أن وطئت أقدامهم الديار المقدسة وسط الحفاوة والإكرام التي تلقوها من قبل اللجان العاملة في البرنامج, رافعين أكف الضراعة إلى الله بأن يحفظ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الذي يقدم جلّ اهتمامه لخدمة الإسلام والمسلمين في جميع دول العالم.
وقال الحاج صلاح الدين بن شريف البالغ من العمر (57) عاماً من دولة أوزباكستان : لقد كنت أحلم برحلة الحج منذ وقت طويل وكنت أتساءل في نفسي متى أشاهد البيت الحرام بأمّ عينيّ, وأكون من ضمن قوافل الحجيج, وهكذا توالت السنين وأنا على ذلك الحلم حتى وصلني خبر اختياري ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لهذا العام وهنا سالت دموعي ولم أتمالك نفسي وبدأت بالدعاء للملك سلمان ــ حفظه الله ــ الذي أعاد لنا الذكرى بما كان يقدمه الملك المؤسّس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ للحجاج .
وأضاف : الحمدلله تحقق حلمي وأنا الآن وصلت إلى الديار المقدسة بيسر وسهولة في ظل الاهتمام البالغ من المسؤولين هنا في المملكة وفي مقدمتهم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الذي أمر بتذليل كل الصعوبات وتقديم أرقى الخدمات للضيوف .
وقال الضيف زكريا بيلمان من نيوزيلندا الذي يؤدي الحج لأول مرة : فريضة الحجّ أمنية كل مسلم يعيش في الأرض لا شكّ أنها عبادة وأنها الركن الخامس من أركان الإسلام ومن خلاله يرجع المرء كطفلٍ خالِ من عثرات الحياة, مشيراً إلى أن أيامه في الديار المقدسة في هذه الأيام تعتبر من أجمل أيام عمره حيث روحانية المكان بجوار البيت الحرام .
وأردف : لقد منّ الله عليّ إذ جعلني ضمن ضيوف الملك سلمان في هذا العام لأداء مناسك الحج, وأشكر خادم الحرمين الشريفين الذي يهمّه أمر المسلمين في العالم على هذه الاستضافة غير المستغربة .