المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
نجاح حملة الحج رسالة سلام في نشر الوعي
بواسطة : 12-08-2018 12:38 مساءً 9.4K
المصدر -  
أوضح المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام، الدكتور طلال أبوالنور، أن حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري» تحت شعار «الحج رسالة سلام» جاءت تأكيدا على رسالة المملكة السامية وموقفها الثابت، من أن الحج عبادة كما أراده الله، وأن السلوكيات التابعة له لا بدّ أن تتسق مع مكانته الدينية، عبر احترام الأنظمة واتباع التعليمات التي تضمن تأديته بشكل سليم.

وأشار أبو النور، إلى أن «الحج عبادة وسلوك حضاري» تعبير عن مضامين تنمية إحساس الحاج والمعتمر بالمسؤولية، واستشعار دور الإنسان المسلم المتحضر إزاء الفريضة والمشاعر، وهو ما تؤكده الحملة في نسختها الحادية عشرة لموسم حج 1439.



الالتزام بالأنظمة

وبحسب الوطن أضاف أبوالنور ، أن الأعوام العشرة الماضية للحملة، أثبتت دور المملكة وإمارة منطقة مكة المكرمة في توعية الحجاج والمعتمرين بالفريضة، من ناحية السلوكيات والالتزام بالأنظمة والتعليمات.

وأضاف أبوالنور، أن (حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري» نجحت في نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج، من أجل الالتزام بتطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة لتنظيم أدائهم الفريضة، خلال استخدام الرسائل العملية والخاصة، والتركيز على السلوك الحضاري، والنظام الواجب اتباعه.

وخلال ذلك يتم الحصول على تصريح رسمي يسمح بالحج مرة واحدة كل 5 سنوات، والالتحاق بحملات الحج النظامية، والمحافظة على النظافة والبيئة، إضافة إلى منع الافتراش وتجنب التدافع، وغيرها من التنظيمات الهادفة إلى جعل الحج أكثر يسرا وسهولة).