المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بواسطة : 13-08-2018 05:56 مساءً 19.9K
المصدر -  
نفّذت إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة صباح اليوم الاثنين ١٤٣٩/١٢/٢ مبادرة بعنوان " بادر لخدمة ضيوف الرحمن " بتخطيط وإشراف ومتابعة من الأستاذ حسن سلطان بصفر مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة ، وذلك بمسجد زين الواقع على طريق مكة المدينة بوادي قديد شمال جدة ب ١٣٠ كم .
وتهدف المبادرة لاستقبال حجاج البر بالورود والأهازيج الوطنية وتقديم الهدايا العينية ، وقد تواجد عدد من المختصين في التثقيف الصحي من الجنسين تولوا تثقيف وتوعية الحجاج صحياً من خلال تقديم عدد من المطويات والبروشوتات الخاصة بالتوعية الصحية .
وقد انطلقت المبادرة الساعة ٩ صباحاً حتى الساعة ٢ ظهراً ، وقد شارك في هذه المبادرة المركز الطبي الدولي ممثلاً في الأستاذ رامز عزب والأستاذ أحمد النمري ، وجمعية الثقافة والفنون بجدة ممثلة في الأستاذ محمد الرايقي ، ومستشفى الأطباء المتحدون ممثلاً في الأستاذ زداد عباس والأستاذ أحمد السلمي والأستاذ سمير المالكي ، ومستشفى الظافر ممثلاً في الأستاذ محمد العكازي ، والمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق ممثلة في المهندس مساعد العيسى والمركز الدولي للرعاية الممتدة ممثلاً في الأستاذ ياسر باحذق ، وقد ظهرت ملامح الفرح والسرور على وجيه جميع الحجاج ، مع شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على مالمسوه من تميز في الخدمات المقدمة لهم وحُسن الضيافة والاستقبال .
وكان لرجل الأعمال أحمد حكيم دور كبير في تفعيل هذه المبادرة من خلال تبرعه بجميع الهدايا العينية والورود ومشربيات زمزم . وكذلك شارك مدير إدارة التغذية بمستشفى الملك فهد بجدة الأستاذ علي الزهراني من خلال تقديمه وجبة الفطور لجميع المشاركين في هذه المبادرة .

وفي نهاية المبادرة تحدث الأستاذ حسن سلطان بصفر قائلاً :
هذه المبادرة هي إحدى المبادرات التي أطلقتها إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة وتهدف إلى استقبال الحجاج وادخال السرور عليهم وتوزيع عدد من الهدايا العينية عليهم والشكر موصول لجميع الفرق التطوعية والشركات والمؤسسات والجمعيات والمستشفيات التي شاركت في دعم نجاح هذه المبادرة رغم بُعدها عن مدينة جدة ، ولكن دائماً العمل الخيري مُحفز على العطاء وإن طالت المسافات أو زادت المشقة .