المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 13-08-2018 05:15 مساءً 16.1K
المصدر -  
تحت رعاية سفارة المملكة العربية السعودية في بانكوك ، وبحضور سعادة القائم بالأعمال ، وبإشراف مباشر من مكتب المستشار الإسلامي في تايلند .. أقامت سفارة المملكة في قاعة المركز الإسلامي في بانكوك حفل عشاء لتوديع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام .
وفي بداية الحفل ، الذي أقيم يوم أمس ، ألقى فضيلة المستشار الإسلامي الدكتور يوسف بن عبدالله الحمودي ، كلمة أكد فيها على مكانة الحج في الإسلام ، وهو رحلة إيمانية ينبغي الاستفادة منها .. ثم بين أهمية البرنامج المتمثل في مقام المستضيف وهو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ ، ومكانة الضيف وهم النخب في تايلند ، وعظم المكان وهو الحرمين الشريفين ، وعظم الزمان وهي أشهر الحج .
كما أكد على جهود الوزارة في الدعوة إلى الله ، ونشر الوسطية والاعتدال ، وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام في ظل توجيهات ولاة الأمور ــ وفقهم الله ــ ، ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ .
من جانبه ، أكد سعادة القائم بالأعمال في سفارة المملكة بتايلند الأستاذ عبدالإله بن محمد الشعيبي ، على جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين ، وأنها لا تألوا جهداً في بذل المستطاع لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، وأن التوجيهات السامية الكريمة تؤكد على خدمة الحجاج ، وتيسير أمورهم ، وأن هذا شرف للمملكة ملكاً وحكومة وشعباً أن يكونوا في خدمة حجاج وزوار بيت الله الحرام ، والمسجد النبوي الشريف .
وختم الحفل بكلمة الضيوف ، ألقاها البرفيسور عمران مألوليم .. حيث أبدى ــ نيابة عن الضيوف ــ تقديرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين ، وشكرهم على هذه الاستضافة الكريمة .. كما شكر المملكة العربية السعودية ممثلة في سفارة المملكة في بانكوك على كرم الضيافة وحسن التنظيم ، وقد تم تقديم الهدايا للضيوف .
ومن بين الضيوف لحج هذا العام : د. عمران مألوليم رئيس المركز الإسلامي السابق ، ود. جارن مألوليم أستاذ بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة تاماسات ، وموك سليمان عضو البرلمان بتايلند السابق ، والجنرال سوم بوش غينج جارون مستشار الرئيس العسكري بالولايات الجنوبية ، وشادا شاياسيس عضو البرلمان بتايلند السابق ، وبحر الدين يوسف مستشار المجلس الإسلامي بولاية فطاني ، ووزشار أبول كومول تاويتي عضو المركز الإسلامي بتايلند ، ود. محمد روفلي وي هاما وكيل كلية الدراسات الإسلامية بجامعة أمير سونكلا فرع فطاني ، ودين فونج سري سانيت ونج عضو مجلس الاستشار بجمعية تاي ــ باكستان ، ومحمد منصور مرروه رئيس شعبة اللغة العربية بكلية العلوم بجامعة الأمير سونكلا .