المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
افتتاح المرحلة الثانية من تطبيق المسعف الإلكتروني تزامنا مع موسم الحج في المدينة المنورة
ساره الجهني
بواسطة : ساره الجهني 13-08-2018 12:36 مساءً 9.1K
المصدر -  
افتتح رئيس هيئة الهلال السعودي الدكتور محمد عبدالله القاسم يوم السبت الموافق ١٤٣٩/١١/٢٩ المرحلة الثانية من تطبيق المسعف الألكتروني تزامنا مع موسم الحج حيث تم تطبيقه على جميع غرف العمليات بجميع مناطق المملكة ليكون نظاما مركزيا واحدا لتوحيد المعلومات المدخلة بالنظام الألكتروني في كافة العمليات ولدعم التحويل الرقمي وبناء منصة تقنية لتكمين التكامل مع القطاعات ذات العلاقة بالمستوى المعلوماتي التكامليي.
ويهدف النظام إلى زيادة سرعة الاستجابة والتتبع المباشر للفرق الإسعافية وتسجيل أوقات انتقالها وسرعة الاتصال وإرسال البيانات بين الفرق الإسعافية وغرف العمليات وسهولة ربطها مع جهات المستشفى واختيار الحالات الأنسب للحالة الإسعافية مع رسم مسار مفصل للوصول إلى المستشفى عن طريق التوجيه الصوتي وكتابة التقارير الكترونيا مع التعديل للبلاغات المغلقة أو انشاء بلاغ جديد.
ويهدف ايضا إلى تحسين مستوى الكفاءة الإنتاجية للأفراد والمعدات ومراقبة سير العمل واتخاذ الوقت بشكل سريع لذلك يعمل التطبيق حتى اثناء انقطاع الاتصال مع غرفة العمليات.
تعد هذه الخطوة التالية بعد نجاح الخطوة الأولى في تطبيق برامج هيئة الهلال الأحمر السعودي ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني