المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

مثمنا جهودهم لتطوعية في خدمة ضيوف الرحمن

مدير تعليم المدينة المنورة يتفقد المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج
عائشة البلادي
بواسطة : عائشة البلادي 13-08-2018 07:59 صباحاً 8.8K
المصدر - تعليم المدينة  
تفقد مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة المشرف العام على المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم, مواقع الخدمة العامة للمعسكر الكشفي الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية بالمدينة المنورة .

واستمع خلال الجولة التفقدية لشرح مفصل من قائد المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة د. محمد بن سبيل الجهني عن المهام التي يقوم بها الجوالة والكشافة خلال فترة الخدمة ، بالإضافة إلى جهود الجوالة والكشافة ودورهم في الإرشاد للحجاج ودفع كبار السن وإيصالهم بالعربات اليدوي وكذلك الخدمات المتعددة في كل من مسجد قباء والميقات والقبلتين وغيرها.

وأشاد العبدالكريم بجهود القادة وفرق الجوالة والكشافة المشاركين في معسكر الخدمة العامة لموسم حج هذا العام 1439هـ مؤكدا على أن الجوالة والكشافة يؤدون بنجاح المهام والخدمات التطوعية والإنسانية لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة ضمن المعسكر الكشفي الذي تشرف على تنظيمه جمعية الكشافة العربية السعودية بمشاركة كشافة التعليم والجامعات وسط تكامل جهود جميع الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام ، منوها بما تتضمنه الخدمات المقدمة من الجوالة الكشافة من تعزيز قيم الخير والعطاء والعمل على مساعدة ضيوف الرحمن وتقديم العون لهم .

وثمن مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة المشرف العام على المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلونها في خدمة الحجاج من زوار المسجد النبوي ، ناقلا لهم شكر وتقدير معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى وثناء معاليه على ما يقدمه الجوالة والكشافة من خدمات جليلة لضيوف الرحمن ، مؤكدًا بأهمية أن يظهر الكشاف والجوال السعودي بالصورة الحسنة التي تعكس حقيقة أبناء هذا البلد الكريم باعتبار ما يقومون به يعد عملا تربويا يعدهم بإذن الله ليكونوا قادة للمستقبل .

وأوضح العبدالكريم أن الخدمات التطوعية الكشفية مجالا رحبا لتنمية حب العمل لدى أبنائنا الكشافة والجوالة الذي يأتي امتدادا وتأكيدا لدور مملكتنا الحبيبة التي وهبها الله هذا الشرف العظيم بخدمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وما توليه من رعاية وعناية في هذا المجال ، كما قدم العبدالكريم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة على دعمه الدائم للجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن ومنها لكشافة ، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد .

يذكر أن المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة يواصل تقديم خدماته التطوعية المتنوعة لضيوف الرحمن من زوار المدينة المنورة حتى 30 / 12 / 1439هـ .