المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
وقائية أفريقيا غير العربية تؤهل نسائية المؤسسة لمواجهة الحالات المرضية في الحج
بواسطة : 12-08-2018 03:08 مساءً 10.9K
المصدر -  
نظمت لجنة الصحة الوقائية بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية دورة تدريبية وتأهيلية لمنسوبات اللجنة النسائية بالمؤسسة وتهيئتهم للتعامل مع الحالات المرضية المزمنة وتوعية الحجاج للوقاية من الأمراض المعدية أثناء موسم الحج.

تحدث خلالها الرئيس التنفيذي للجنة الصحة الوقائية بمنطقة مكة والمشاعر الدكتور سليمان محمد ميمش، ونائبه الدكتور فارس زعفراني، عن الوقاية من الأمراض المعدية وكيفية تجنبها وكذلك الحالات المرضية المزمنة لدى الحجاج وطرق التعامل معها أثناء العمل الميداني في موسم الحج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشددين على أهمية توعية الحجاج وإرشادهم إلى الطرق الصحيحة والسليمة والعناية بالصحة العامة حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.
واستعرض الدكتور ميمش، في محاضرته التثقيفية والتوعوية التي قدمها لمنسوبات اللجنة النسائية بالمؤسسة طرق الوقاية من الأمراض المعدية ومباشرة الحالات البسيطة والأساليب الصحيحة والسليمة للتعامل مع الحالات التي تتعرض لضربات الشمس والاجهاد الحراري.
بدوره تطرق الدكتور زعفراني للنقاط الأساسية للإسعافات الأولية وتعامل المسعف مع بعض الحالات المرضية كغيبوبة السكري والإصابات والإعياء والإجهاد الحراري ضربات الشمس والرعاف والالتواءات.
من جهته قدم الدكتور سلطان ياسين عضو لجنة الصحة الوقائية، شرحاً مفصلا عن الأمراض المعدية والحالات المرضية العرضية التي قد تحدث في موسم الحج وطرق تجنبها والوقاية منها .

image

image