المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 10-08-2018 12:04 صباحاً 65.7K
المصدر -  أطلق معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى مجموعة من المبادرات الوطنية لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠

ويعد ( مركز سيف ) للسلامة وادارة المخاطر والازمات أحد أهم المبادرات التي حظيت بالقبول والاعتماد في برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ، نظير أهمية المركز الفريدة في مجال الأمن والسلامة لأفراد المجتمع والمؤسسات المهنية والوطنية المختلفة.

و أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د. علي بن محمد الشاعري أن مركز سيف يُعنى بتقديم مجموعة من الخدمات المتخصصة منها الخدمات الاستشارية والدراسات البحثية. حيث يسعى إلى توفير خبرات وطنية وعالمية تدعم المسيرة التأهيلية والبحثية والاستشارية المتخصصة في ادارة السلامة والازمات والمخاطر. مما يعطيه طابعاً فريداً في منطقة مكة كونه المركز الأول التابع لجهه تعليمية رسمية وتخصصية.

وأضاف الدكتور الشاعري أن المركز يقدم مجموعة من البرامج التدريبية المعتمدة من IOSH و IIRSM منها الدورات التدربية مثل : الادارة الأمنه ، التوعية بالسلامة من الحرائق ، إدارة الصحة والسلامة المهنية وغيرها. كما يقدم مجموعة من الدبلومات التنفيذية الاحترافية مثل: دبلوم الصحة و السلامة في مجال الإنشاءات ، و دبلوم السلامة المهنية وادارة المخاطر.

كما أوضح أن المركز يستهدف تحقيق عدداً من المؤشرات المخصصة للدبلومات التنفيذية والشراكات الاستراتيجية و العقود الاستشارية بالاضافة إلى تطوير الحلول العملية لمشكلات الأمن والسلامة في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية.

ويثمن الشاعري دعم معالي مدير الجامعة أ. د. عبدالله بن عمر بافيل والمستمر لنطاقات عمل المعهد و وحداته ومراكزه الاستشارية والتي تستهدف شرائح ومؤسسات الوطن المختلفة بسواعد وخبرات وطنية متخصصة.