المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 09-08-2018 06:47 مساءً 10.1K
المصدر -  
تفقد وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور: حسين الشريف على إستعدادات مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا لموسم حج هذا العام 1439 هجرية -وذلك خلال زيارته لمقر المؤسسة الجديد،وحرص خلال الزيارة الإطلاع على قطاع الشؤون العامة.

وأستمع لشرح مفصل عن الدورات التدريبية التي يعقدها القطاع من عضو مجلس الإدارة المشرف على القطاع الدكتور :
عبدالعزيز بن رشاد سروجي
وأثنى على هذه الدورات التدريبية التي تهدف لصقل وتنمية المهارات لدى الشباب المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن ،كما اطلع على كافة الاستعدادات والتجهيزات والخدمات الصحية والإرشادية التي يقوم بها القطاع.

وتفقد وكيل وزارة الحج عدد من القطاعات في المؤسسة منها قطاع تقنية المعلومات للتأكد من إنسيابية سير العمل في تقنيةالمعلومات، ووقف على الخدمات الإلكترونية التي تسخرها المؤسسة في خدمة ضيوف الرحمن، ومواكبتها للمسار الإلكتروني الذي تقوم وزارة الحج والعمرة بتنفيذه.


وأشاد بجهود المؤسسة في تسخير كافة جهودها وخدماتها وإمكانياتها في مجال خدمة حجاج بيت الله الحرام الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم، وأهاب بالجميع بمضاعفة الجهد والعطاء والتفاني في العمل لخدمة ضيوف الرحمن حتى يؤدي نسكهم بيسر وسهولة.

وتزامن قدوم وكيل وزارة الحج مع تقديم دورة حملت إسم ( التصرف الصحيح في حالات الطوارىء) قدمها المحاضر:بسام بن عثمان بنتن.

وشهدت الدورة حضور مدير إدارة خدمات الحجاج بوزارة الحج والعمرة :ناصر بن وديان القرشي-وعضو مجلس الإدارة الدكتور :عبدالعزيز سروجي.

وأستفاد من دورة الإسعافات الأولية التي نظمها قطاع الشؤون العامة بالمؤسسة أكثر من 70 شخص من منسوبي وموظفي مكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة -بالإضافة لموظفي قطاع الشؤون العامة.

وأكد الدكتور عبدالعزيز سروجي بأن الدورة حققت الأهداف المرجوة منها في تثقيف العاملين بمكاتب الخدمة الميدانية ليكون أكثر وعيا وتأهيلا بالتعامل مع ضيوف الرحمن في حال وجود مخاطر لاسمح الله ، مشددا على أن هذه الدورات جزء من جهود المؤسسة في رفع مستوى العاملين فيها لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.