المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
التحالف حربنا على القاعدة مستمرة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 07-08-2018 01:04 مساءً 12.2K
المصدر -  
أكدت قوات تحالف إعادة الشرعية في اليمن استمرار حربها على التنظيمات الإرهابية في اليمن ومنها تنظيمات القاعدة في جزيرة العرب وداعش والميليشيا الحوثية نافية ما نشرته وسائل إعلام غربية حول علاقة تجم التحالف والقاعدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن التحالف يخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية في اليمن ومنها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران التي تجمعها الإيديولوجيا المتطرفة وعدم التعايش مع الآخر.

وأضاف نفّذ التحالف ومايزال عمليات مشتركة مع الأشقاء والأصدقاء لتفكيك قدرات هذه التنظيمات من خلال العمليات الجوية والبحرية، وعمليات القوات الخاصة المشتركة، ضمن جهود التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن العالمي.

ولفت العقيد المالكي إلى ما نشر اليوم في وكاله اسوشيتد برس بعنوان حرب اليمن تربط الولايات المتحدة، الحلفاء والقاعدة وقال
إن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة وكان الأولى في الكاتبة تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، لاستيضاح جهوده في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب لافتاً إلى أن قناة التواصل مع الكاتبة وغيرها من الإعلاميين مفتوحة.

واختتم المالكي تصريحه بالتأكيد على أن التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن، ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم وسيستمر التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة في الداخل اليمني، لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.