المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
مهرجان العسل والورد " أحلى الهدايا يختتم فعالياته بنسيم الورد وطعم العسل
عبدالمحسن السفياني - الباحة
بواسطة : عبدالمحسن السفياني - الباحة 07-08-2018 12:05 صباحاً 33.5K
المصدر - تصوير الاستاذ حامد الطلحي  
اختتمت أمس الأحد, فعاليات سوق أحلى الهدايا (العسل والورد)الرابع، في الشفا بمحافظة الطائف والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية بالشفا سنوياً دعماً للأسر المنتجه ولعرض منتجاتهم تحت سقف واحد .
.

كما تنوع العسل المعروض بين السمرة والضرم والمجرى والطباقة والسدرة الصيفي وسدرة الخريف وطلحة الحجاز وطلحة نجد والضهيانة وصيفي ضرم وطباقة وصيفي سحاة وشرمة وجميعها تخضع للجنة مختصة للكشف على العسل قبل عرضه في السوق والتأكد من أنه عسل حر

والذي استمرت فعالياته لمدة عشرة ايام من ١٤٣٩/١١/١٣هـ الى 23 / 11 / 1439هـ، وقد حضي بحضور الزوار من والمسئولين ورجال الاعمال وبعض السواح من منطقة الخليج وكل المحافظات والذي بلغ عددهم بالألاف .

حيث تنوعت عروض المخيم من منتجات الورد الطائفي مثل:
دهن , وماءالورد , الفاخر , وماء العروس ,وعطره المستخلص النقي ،بالاضافة للمعطرات البيئة , ومعطرات المفارش , والفواحات , وأنواع الصابون الطبيعي والبخور المصنع بالمنطقة.
والتى جميعها يدخل في صناعتها الورد الطائفي الفريد.

هذا وقد أقيم لها ثلاثة مزادات علنية على العسل خلال مدة البرنامج حيث بلغت كمات العسل المباعة مايقارب نصف طن .

الجدير بالذكر أنه قد صاحب المعرض فعاليات مُصاحبة تمثلت في وجبة يومية للزوار من القرصان والسمن والعسل والجبن البلدي إضافة إلى مسابقات للأطفال وسحوبات وجوائز لجميع الزوار تمثلت في كوبونات خصم تسوّقية وتذاكر للألعاب وإقامات مجانية في منتجعات داخل الشفا وهدايا من العسل ومنتجات الورد.
image


وفى حفل الختام أغلقت اللجنة المنظمة فعالياتها بحضور رئيس مركز حي شفا بني سفيان الأستاذ معيش السفياني ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالشفا الأستاذ علي عليوي السفياني .

وتم تكريم القائمين على البرنامج من المنظّمين وشركاء النجاح والإعلاميين والمشاركين. وفي المقابل كرم المشاركين اعضاء اللجنة المنظمة

وقدم رئيس اللجنة الشكر والامتنان للجميع على جهودهم الملموسة التى ساهمت في إنجاح البرنامج داعياً الله التوفيق للجميع.
image

image