المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 07-08-2018 12:21 صباحاً 14.6K
المصدر -  
وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية ــ ممثلة بالمديرية العامة للسجون ــ سعياً إلى تطوير الشراكة لسير العمل التنموي ، وتعزيز القيم لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، انطلاقاً من مبادرة "سجوننا مسؤوليتنا جميعاً".

ووقع الاتفاقية عن الوزارة فضيلة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ ، ومن جانب المديرية العامة للسجون سعادة مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري .

وتهدف المذكرة إلى توسيع نطاق التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات منها : إعداد الخطط السنوية للبرامج التي تقدمها الوزارة عن طريق فروعها ، والجهات والمؤسسات والجمعيات التابعة لها ، بما يكفل لها الاستدامة والشمولية والتميز النوعي ، والعمل على إيجاد برامج تقنية لتحقيق أهداف بنود هذه المذكرة .

كما تهدف المذكرة إلى تفعيل ممارسة الاختصاص الدعوي في النطاق المشمول به المذكرة بما يحقق المصلحة العامة ، والعمل على تعزيز العمل الدعوي داخل السجون والإصلاحيات وفق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ، والعمل على تطوير آلية البرامج ، وترشيح العاملين على تنفيذها داخل السجون ، بما يتوافق بما هو معمول به لدى الطرفين .

وقدم وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ هدية تذكارية عبارة عن مصحف من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بعد اتمام توقيع الاتفاقية ، في مقر نادي الضباط بالرياض يوم الخميس الماضي.