المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 06-08-2018 02:33 مساءً 39.8K
المصدر -  قبيلة قحطان في ضيافة بني مالك
استقبل ابناء الشيخ : عيضه بن صالح بن حسين آل فرحان بن لعور بمشاركة مشايخ واعيان قبائل بني مالك قبيلة قحطان في قصر السلام بمحافظة الطايف يوم السبت الموافق ١٤٣٩/١١/٢٣
والذين يعودون في اصولهم إلى العوران من قبيلة إل لشعث من الجحادر قحطان .
وقد انتسبوا لقبيلة بني ثابت من بني مالك منذ هجرة جدهم قبل مئة وثلاثين عاما .
وتعتبر هذه الزيارة من باب التواصل وتوثيق النسب والأصالة .
وقد تم استقبالهم في قاعة السلام بمحافظة الطائف وكان في استقبالهم ابناء الشيخ عيضه بن صالح آل فرحان وهم ( صالح - حسين - فرحان - محمد ) ومشايخ واعيان قبائل بني مالك من الشعراء،والادباء والمفكرين والمنشدين والاعلاميين . وقد قدم آل لعور هدايا قيمه لأبناء عمومتهم صالح وإخوانه ومبلغ مالي مقداره خمسون ألف تم الاعتذار عن قبوله . وقدمت قبيلة آل لشعث لأبناء / عيضه بن صالح بن لعور خيل أصيلة من سلالة خيول ابن هادي الله يرحمه مرفقة بشهادة نسبها الأصيل .
وقد بدأت مراسم الاحتفال بقبيلة قحطان حيث القى الشاعر : محمد بن حوقان والشاعر : زعكان بن عيضه قصيدتين ترحيبيتين بهذه المناسبة
وقد شارك في إحياء الحفل كلاً من :
الشاعر : محمد بن حوقان والشاعر : زعكان بن عيضه بن طوير والشاعر : عطيه بن عقدان
والشاعر صاحب المقام / فرحان بن عيضه آل فرحان
والشاعر المتألق / عبد الرحمن الشملاني
والمنشدين المتألقين : سعيد بن عقدان وعبدالمجيد الدهيسي ( سيف بني مالك ).
فرقة بني ثابت
و فرقة نخبة بني مالك في احياء الحفل .
وقد شارك اعيان ومشايخ وشعار قحطان في هذه المناسبة بكلمات وقصائد ابتهاجا وفرحا .
بعدها شارك الجميع بالعرضة الجنوبية والتراقص على الشيلات الترحيبية التي توثق اواصر المحبة والنسب والاصالة .
بعد ذلك قدمت الهدايا التذكارية من ابناء الشيخ : عيضه بن صالح آل فرحان لقبيلة قحطان وهدايا من قبيلة قحطان العوران
وآل لشعث لابناء الشيخ : عيضه آل فرحان بن لعور
بعد ذلك دعي الجميع لتناول وجبة العشاء المعدة لهذه المناسية احتفاء وتكريما لقبيلة قحطان والمدعوين في الحفل .
صحيفة غرب الاخباريه تهنيء وتبارك هذا التلاحم بين القبيلتين الذي دام عقودا من الزمن من أجل احياء التواصل وتوثيق الاصالة والنسب .