• ×

السبع لغرب الاخبارية:الممثل السعودي اصبح مطلب لجميع القنوات الفضائية

السبع لغرب الاخبارية:الممثل السعودي اصبح مطلب لجميع القنوات الفضائية
فاطمة سعيد                                  0  0  20.3K
 
الفن هو مزيج من مشاعر و قصص تعبر عن الحياة بمواهب الفنان و ابداعاته ، و مهما كانت الموهبة فإن الرسالة تصل للمتلقي بشكل جميل.

فلقد اقامت جمعية الثقافة و الفنون معرض أنامل حضره الاعلاميون و الفنانون و أبرزهم عميد الفن السعودي الفنان علي السبع،و أكرمنا بهذا اللقاء:


اخبرنا عن رأيكم بمعرض أنامل؟

بادي ذي بدء أحب أن أشكر جمعية الثقافة و الفنون فرع الدمام ممثلاً برئيسها و الاعضاء المنسوبين جميعاً لإتاحتهم و اعطائهم هذه القرصة للفنانين المشاركين من الجنسين لعرض أعمالهم.
image
والمعرض تميز بالبورتيهات و اللوحات التي كانت على مستوى من الدقة و الاتقان ، و تشرفت مع الفنان التشكيلي الاستاذ قصي العوامي و توقفنا أمام اكثر من عمل و دار بيننا حديث طويل حول التقنية و الدقة و التفاصيل بالرسم ، فلا تقل هذه اللوحات عن لوحات المشاهير المعروفين على مستوى الفن التشكيلي في الوطن العربي .

ماهي اللوحة التي استوقفتكم في المعرض؟

استوقفني أكثر من لوحة و أكثر من بورتيه تأملت فيها الابداع ، ثانياً أنا اقيس اللوحة من خلال الفنان نفسه ، فبعض الفنانين متفرغ إلى الفن التشكيلي و صاب جل وقته في ابداع و اخراج لوحته ، كما لاحظت ان أكثر المشاركات هن من السيدات ، و من المشاركين اغلبهم مرتبطين و لديهم أسرة و اعمال و لكنه فرغ وقته و اعطى لفنه ، فهدا انجاز لايستهان به ، لأنهم يقتنصون من وقتهم لرسم لوحتاهم التي تبهر الناس ، فهذا هو الفن الراقي ، اكثر من لوحة توقفنا أمامها أنا و الاستاذ قصي .

ماعلاقة الفن التشكيلي بالتمثيل؟

مشتركة فكل منهم يصب في مجرى واحد ، هذا يعبر عن الواقع سواء كان ايجابي أو سلبي من خلال البورتريه و رسمته ، و الفنان بالتمثيل يعبر عن واقعه ايجاباً أو سلباً من خلال الدراما ، و يوجد عامل مشترك بينهم و هو الفن ، فالفرق هي الموهبة فإذا صقل الموهوب نفسه بالتعليم و القراءة و مشاهدة الاعمال الأخرى و ابتدأ كن حيث انتهى الآخرون لاشك ستكون مرئياته تنعكس على العمل الذي يؤديه .
image

مارأيكم بالتمثيل و الاعمال الدرامية في الوقت الحالي؟

اليوم اختلف عن الأمس بكثير ، الآن الممثل السعودي اصبح مطلب لجميع القنوات الفضائية و الدليل على ذلك أغلب المسلسلات الخليجية لا تخلو من ممثل سعودي واحد ان يكون من ضمنهم ، الفنان السعودي حفر في الصخر ليس خريج معهد ، الموهبة الطاغية هي التي أوصلته إلى ماوصل إليه ، فالفنان ناصر القصبي ليس خريج معهد فنون أو معهد تمثيل فتخصصه يختلف تماماً لكن موهبته الطاغية جعلت أغلب الناس في هذا الشهر الفضيل المنصرم تتابع العاصوف ، رغم ان الناس تمتلك الريموت تستطيع تحويل القناة ان لم يعجبها لكنه أجبر الناس على متابعة هذا العمل ، فإن دل على شي فإنه يدل على التميز و الاصرار و الموهبة الطاغية ، الفنان السعودي قطع شوط طويل في عالم الدراما .

ماهو طموحكم في السينما؟

صناعة ستساهم في الاقتصاد من خلال فتح بيوت كثيرة للعاملين فيها و هو عمل جماعي باستقطاب طاقات كثيرة من كمصورين و كُتاب و فنانين و عاملين ديكور و اضاءات و صوت .. ، أمور كثيرة ستفتح من خلال السينما ، ولا أستطيع أن أحكم عن السينما لأننا لازلنا في بدايتها ، و لكن دعيني اتكلم عن الشباب الموهوب الذي شارك في أكثر من مهرجان للافلام سواء في القاهرة أو في أبو ظبي أو في دبي و حصدوا جوائز كثيرة ، أي ان لدينا موهوبين لكن كان ينقصهم الفرص، و الآن الفرصة بين ايديهم و أنا واثق أنهم سيثبتون ذلك ، الحمدلله انتهينا من فيلم نجد من بطولة الفنانة الاستاذة حياة الفهد ، الفيلم يضم نخبة كبيرة من النجوم سواء كانوا سعوديين أو من الوطن العربي و ان شاء الله سيرى النور قريباً .

ماهو تعليقكم عن الفن السعودي اليوم؟

الشباب طموح جداً لديه تطلعات لمستقبل أفضل و الان يحصدون الجوائز و هم ليسوا خريجين فما بالك لو اعطيت لهم الثقة و الفرصة ، أنا واثق أنهم سيبدعون في هذا الفن و سيكونون رقم صعب جداً بالمستقبل .

في نهاية اللقاء رسالة توجهونها للشباب؟

كل ما يخرج من اللسان لا يتعدى الوجدان و مايصدر من القلب يصل إلى القلب ، فكلما كنت صادق قصرت المسافة بينك و بين المتلقي ، و اذ احترمت الورق الذي بين يديك و احترمت النص و اتقنت فإنك ستصل إلى قلب المشاهد ، دائماً إذا اخلصت للعمل يخلص لك ، و اذا احببته و تعاملت معه و احتضنته فإنه سيحتضنك ، التهاون في العمل هو سبب تراجع الكثير ، و دعونا نكون واقعيين كثير من الفنانيين سواء كانوا تشكيليين أو ممثلين بردو في وقت ما و لكن انتهوا لأنه لا يصح إلا الصحيح ، و لا بد أن تصقل نفسك بالقراءة و تهيم في عملك و تضحي بوقتك ، فالوقت عامل مهم للإبداع يجب أن تلتزم به ، و أنا واثق أن بيوم من الأيام سيكون الفن في السعودية له شأن عظيم جداً و خصوصاًأننا نتطلع إلى رؤية ٢٠٣٠ و هذه الرؤية رؤية خير على الجميع .

وختم لقائه بشكره لصحيفة غرب الاخبارية لإعطائه الفرصة للحديث عن ما رآه في معرض أنامل و الشكر الموصول لريم الجشي لدعوتها افتتاح المعرض و هو شاكر و مقدر المشاركين بالمعرض .

و نحن نشكر الفنان المتألق علي السبع لإتاحته الفرصة لنا و اللقاء به عبر صحيفة غرب.


بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 مساءً الأحد 19 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الإعلامية