• ×

الدكتور غطفان يكشف "لغرب الأخبارية" عن مراكز الاسنان

الدكتور غطفان يكشف "لغرب الأخبارية" عن مراكز الاسنان
هدى الخطيب                                  0  0  8.1K
 

الدكتور غطفان فائز السماعيل، مشرف تنفيذي في مجموعة العالمي الطبية
يوضح لنا في هذا الحوار ، أمورا هامه في طب الاسنان.


د غطفان: ما هو سبب تزاحم مراكز التجميل وخاصة مراكز طب الاسنان؟

الكثافة السكانية هي السمة الغالبة، في ظل النمو والتوسع العمراني وزيادة الثقة بالمراكز الطبية والأهم من ذلك نقص الوعي بعض الاحيان بالاهتمام بالأعراض المؤثرة على صحة الفم والاسنان وبالتالي تظهر العلامات السيئة من الآلام وغيرها مرادفةً لها اهتمام الناس بالشكل الجمالي لأسنانهم وابتسامتهم ولهذا يزيد الطلب على مراكز الاسنان .

ما هو سبب تفاوت الاسعار بين مركز واخر ؟


تختلف الاسعار باختلاف الكوادر المؤهلة وتخصصاتها التي تصنف احيانا بالتخصصات الدقيقة وخبرتها الأكاديمية والفنية بالإضافة الى كلفه المواد الخام المستخدمة بالعلاج وجودتها ومصدرها وكذلك الى حرفيه المعامل السنيه وكفاءة الكادر الفني.

ايضا خصص لبعض العيادات خدمات فندقية طبيه(VIP) من حيث الاستقبال الخاص وخدمات الضيافة والسرعة في الإنجاز ومواكبه احدث اجهزه العلاج الطبية.

ما هو تأثير السوشل ميديا على قوة المراكز المتخصصة بالأسنان؟

هناك تأثير ايجابي وهو توعيه المريض طبيا من خلال تقديم النصائح والمعلومات وايضا الإجابة عن الاستفسارات فبالوقت الحالي تكاد تكون اغلب المراكز الطبية للاسنان لها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتعريفه بالخدمات المتاحة والعروض المقدمة وحتى بإمكانيه معرفه اوقات العمل وحجز المواعيد وخدمات كثيره متطورة ومواكبه للجيل الحالي التكنولوجي.

وهناك تأثير سلبي احيانا عندما تكون هناك عدم مصداقيه في هذه الصفحات واهمها مصداقيه العروض والاسعار المقدمة وايضا التقييم الارتجالي للمراكز و للأطباء بالنجاح او الفشل دون اي برهان او اثبات يذكر.


ابتسامة هوليود والنوعية الافضل ؟

ابتسامه هوليوود الثابتة ( هي قشور رقيقه جدا توضع على الاسنان بعد التصميم لشكل الاسنان مع اللثة لتعطي شكل ولون جمالي للفم وعند الابتسامة واحيانا تستخدم بالمعالجات في بعض الحالات التي تكون الاسنان متصبغه ومتغيره اللون او الاسنان المتكسرة او الاسنان التي بها حشوات تجميليه وتختلف عن اللون الاصلي او الفراغات بين الاسنان،وهي نوعين ( عدسات اللومونير والڤينير والفرق بينهما في طريقة التحضير على الاسنان الأساسية للمراجع وهذا يختلف من شخص لاخر وما يناسبه من النوعين باختلاف طبيعة الفك ورصف الاسنان والفراغات واللثة.

وهناك نوع اخر يطلق عليه ابتسامه هوليوود المتحركة ميزتها تعطي شكلا جماليا للابتسامة والاسنان وسعرها في متناول الجميع ولكن استخدامها محدود فلا يمكن الاكل عليها لأنها للشكل الجمالي فقط وليس للوظيفة السنيه .


بين طبيب واخر نثق بمن ونختار؟

حسب عدد سنين الخبرة و الدرجات العلمية والاكاديمية والتخصصية الحاصل عليها بالإضافة الى الحالات الموثقة للطبيب التي تم معالجتها سابقا وايضا الضمان المقدم للخدمة الطبية من المركز الطبي نفسه وذلك اثباتا لثقته بطبيبه .

ماهي النصائح التي تقدمها للعملاء لتحقيق رضاهم؟



١- الوقاية خير من العلاج.

٢- التفريش المنتظم للأسنان وزياره طبيب الاسنان كل سته أشهر هي أرخص علاج للأسنان .

٣- العناية بالعلاجات المقدمة للأسنان كالحشوات والتركيبات والزراعة يطيل عمر الخدمة المقدمة .

٤- من حق المريض ان يطلع علي الخطة العلاجية كامله ومناقشه كل جزء فيها قبل البدا بتنفيذها.

٥- الصبر في شرح الخطة العلاجية بالكامل من قبل مقدم الخطة قبل البدا في العلاج وشرح جميع الفوائد والمضاعفات المحتملة تجنب وقوع اي سوء تفاهم مستقبلي.

٦- اشراك المريض في جميع مراحل العلاج وأخذ طلباته علي محمل الجد من اهم نقاط نجاح العلاج ورضاء المريض.

٧- مواعيد المراجعة المبكرة تكون لكبار السن واصحاب الأمراض المزمنة.

٨- التأكيد علي التعليمات بعد الإجراء العلاجي من اهم نقاط نجاح العلاج.


زراعة الاسنان اين وصلت؟

أحدث ما وصلت اليه زراعه الاسنان هو التخطيط الرقمي للزراعة او digital 3D planning،ويتم عن طريق تغذيه برنامج خاص علي الكمبيوتر بالأشعة المقطعية للمريض مع صور فوتوغرافيه للفك واللثة بالإضافة الي مقاس الفكين الرقمي ويتم التخطيط مسبقا للزراعة عن طريق الكمبيوتر لأفضل خطه علاجيه ممكنه للمريض من حيث عدد الزراعات واتجاه الزراعة وأماكن الزراعة المثالية ومقاسات الزراعات وأطوالها ،ويتم طباعه جهاز متحرك عن طريق طابعه ثلاثية الأبعاد يتم تركيبها في فم المريض ويتم الزراعة من خلالها بمعامل خطأ 0%.

ويكون التخطيط عن طريق شركات متخصصة يوجد بها استشاريين زراعه وتركيبات حاصلين علي البورد الامريكي.

ويستطيع المريض ان يري خطته وصور التشخيص وطريقه الزراعة مسبقا قبل العملية.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع