المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
ستة آلاف حاج استفادوا من خدمات التوعية الصحية لمبادرة تطوّعي صحة بالمدينة المنورة
ساره الجهني
بواسطة : ساره الجهني 05-08-2018 03:02 مساءً 9.2K
المصدر -  باشر 200 شاب وفتاة عملهم التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة ضمن مبادرة "تطوّعي صحة" التي تقدمها لجنة المسؤولية الاجتماعية بصحة المنطقة , بالتعاون مع جمعية التطوّع الخيرية "فزعة" ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية .
وأبان مدير المبادرة أسامه فهد محسن أن المبادرة تقدم خدماتها التوعوية للحجاج في الجوانب الصحية كمكافحة العدوى, وطرق الوقاية من الأمراض المعدية, والتسمّم الغذائي, وتجنّب ضربات الشمس والإجهاد, من خلال الفرق التطوعية الميدانية في عدة مواقع تشمل مركز صحي باب جبريل, ومركز صحي باب السلام, إضافة إلى ساحات المسجد النبوي, ومناطق سكن الحجاج.
وأفاد أن آلية عمل الفرق التطوعية تتضمن تقديم نشرات تثقيفية وتوعوية للحجاج, كما تقدم هدية للحاج عبارة عن حقيبة تشمل بعض الأدوات الصحية التي يحتاجها مثل أدوات تعقيم الجروح, وكمامات, ومقص أظافر ومعقمات يدوية وغيرها من الأدوات لتعزيز الجانب الصحي والوقائي للحاج.
وبيّن أنه تم دعم فرق العمل بمترجمين متعاونين من طلاب الجامعة الإسلامية للتواصل مع الحجاج بمختلف اللغات, إضافة إلى متحدثين بلغة الإشارة, وكوادر لإحصاء عمل الفرق الميدانية اليومي في مواقع تقديم الخدمة, مبيناً أن ستة آلاف حاج استفادوا من الخدمات التي تقدمها المبادرة منذ بدء عملها في الـ 20 من ذي القعدة الجاري.
يذكر أن المبادرة سيتركّز عملها في جامع ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة بدءاً من غرة ذي الحجة المقبل, وسيتواصل عملها حتى اختتام عمل المبادرة في السابع من شهر ذي الحجة القادم.