المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 03-08-2018 06:15 مساءً 12.0K
المصدر -  تفقد فضيلة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك الشيخ عبدالله بن نشاط السبيعي ، مقر مركز الدعوة والإرشاد ، والمرافق التابعة له بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار .
وفي مستهل الجولة ، التقى السبيعي بالدعاة المشاركين في أعمال التوعية الإسلامية بالحج في المنفذ ، كما استمع لشرح موجز عن آليات سير العمل بالمنفذ ، والخدمات التي يقدمها الدعاة للحجاج في إطار رسالة الوزارة ، ومشاركتها الفاعلة في خدمة ضيوف الرحمن عبر المنافذ الحدودية .. داعياً إلى مضاعفة الجهد في خدمة ضيوف الرحمن ، وإرشاد الحجاج ، وتبصيرهم بأمور دينهم .. كما اطلع فضيلته على الكتيبات والنشرات الإرشادية التي تشرف على طباعتها الوزارة .
وفي تصريح له بعد الجولة ، قال الشيخ عبدالله السبيعي : إن الوزارة سخرت جميع الإمكانيات ، وجهزت كوادرها المدربة لتقديم الخدمات عبر مدينة الحجاج بحالة عمار ، والذي يعتبر إحدى المنافذ التي يدخل عبرها آلاف الحجاج .. مضيفاً أن المملكة في مثل هذه الأيام من كل عام تتشرف باستقبال حجاج بيت الله الحرام ، وتقديم كافة الإمكانيات لقيامهم بأداء واجب الحج ، وزيارة المشاعر المقدسة ، والحرم النبوي الشريف , وتستقبل منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية أعداد الحجاج القادمين إليها , ونحن ــ ولله الحمد ــ في منطقة تبوك في هذا المنفذ ــ منفذ حالة عمار ــ نستقبل الحجاج القادمين براً ، ويقدم لهم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك كافة الإمكانيات ، والمتمثلة في الاستقبال والتوديع ، ويتم استقبالهم وتوزيع هدية الحاج التي تشتمل على كتيبات تعريفية وإرشادية في صفة الحج ومناسك الحج ، وبعد أن يؤدوا حجهم وفي المغادرة تقدم لهم هدية خادم الحرمين الشريفين وهي المصحف الشريف .
وفي ختام تصريحه ، نوه مدير فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك بالمتابعة المستمرة من لدن معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لجميع أعمال الوزارة ، لاسيما في هذه الأيام الذي يتوافد على المملكة ومختلف منافذها الآلاف من حجاج بيت الله الحرام من مختلف أرجاء العالم .. رافعاً شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين .. إزاء ما يقدمونه من أعمال جليلة لخدمة ضيوف الرحمن .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ