المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 02-08-2018 01:03 مساءً 12.2K
المصدر -  عقدت لجنة التفويج للحرم المكي الشريف بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا اجتماعا مع أعضاء التفويج بمجموعات الخدمات الميدانية التابعة للمؤسسة لشرح خطط وآلية التفويج بحضور مدير برنامج التفويج للحرم المكي الشريف بالهيئة التنسيقية لمؤسسات ارباب الطوائف الدكتور عثمان بن بكر قزاز ، وعضو مجلس ادارة المؤسسة المشرف على قطاع التفويج الاستاذ ماجد صبغه ، ومنسق البرنامج بالمؤسسة الاستاذ أحمد توكل .

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر المؤسسة التعرف على البرنامج وأهدافه ومناقشة الملاحظات والاسئلة التي يحملها أعضاء التفويج والحلول الموضوعة لمعالجة تلك الملاحظات بما يحقق المزيد من الراحة والسلامة لضيوف الرحمن أثناء أدائهم لطواف القدوم .

ووجه الدكتور القزاز في بداية لقائه الشكر والتقدير لمعالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس على التعاون الجيد الذي قدمته الرئاسة لإخراج البرنامج وتنفيذه ، مشيرا الى أن العاملين في تطويف الحجاج هم من طلاب كلية الشريعة بجامعة أم القرى وممن يحملون رخص تطويف صادرة من الرئاسة .

واستعرض الدكتور القزاز خطة العمل خلال موسم حج هذا العام موضحا أن البرنامج يستهدف تطويف نحو ثمانمائة ألف حاج من أربع مؤسسات طوافة ، هي مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا و مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا ومؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية و مؤسسة مطوفي حجاج افريقيا غير العربية ، مبينا أن التطبيق العملي للبرنامج بدأ اعتبارا من السادس من ذو القعدة الحالي وسيستمر حتى الثامن من ذي الحجة .

وبين الدكتور القزاز أن البرنامج الذي ينفذ للعام الرابع على التوالي يستهدف مساعدة الحجاج أثناء الطواف ، ومنع الازدحام ، مشيرا الى أن هناك أربع مراكز موزعة حول الحرم المكي الشريف تتولى استلام الحجاج من المرشد وتطويفهم ومن ثم اعادتهم له .

ومن جانبه حث عضو مجلس ادارة المؤسسة المشرف على قطاع التفويج الاستاذ ماجد صبغه أعضاء التفويج بمكاتب الخدمة الميدانية الى ضرورة الاستفادة من البرنامج والتفاعل معه بما يمكن ضيوف الرحمن من أداء طوافهم بيسر وسهولة .

وأوضح منسق المؤسسة بالبرنامج الاستاذ أحمد توكل أن اختيار مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا لتكون ضمن المؤسسات الأربع المستهدفة اشارة الى ما تتمتع به المؤسسة من حسن تنظيم والتزام بتنفيذ الأفضل في خدماتها ، وعليكم كأعضاء تفويج أن تترجموا هذه الثقة الى واقع عملي من خلال تعاونكم مع ادارة البرنامج وتمكين الحجيج من أداء الطواف عبر التطويف المركزي .