نواف العتيبي *جدة

أصيب أحد أعضاء لجنة حكومية، وشخص آخر بإصابات في الرأس والجسم، نتيجة اعتداء تعرضوا له من قبل 20 شخصاً، مستخدمين عصياً وأسلحة بيضاء، وذلك بأحد مراكز محافظة سراة عبيدة بمنطقة عسير.

وفي التفاصيل، أن لجنة تابعة لوزارة التربية والتعليم، كانت بصدد معاينة مبنى لاستئجاره لمدرسة بديلاً عن مبنى آخر كان مستأجراً من قبل، وخلال أداء اللجنة لمهامها تهجم عليها صاحب المبنى السابق موجها لها اتهامات بـ"المحسوبية".

وقال مدير مكتب التعليم بمركز الفرشة بالمحافظة، أن الأمر تطور بعد ذلك بوصول أشخاص آخرين يحمل بعضهم "مسدسات"، حيث اعتدوا على أفراد اللجنة، ما أدى لإصابة مدير مكتب التعليم بالمركز، وابن صاحب المبنى الجديد بإصابات متفرقة، جرى نقلهما على أثرها للمستشفى.

ومن جهته، أبان رئيس مركز وادي الحيا محمد آل عمران بحسب صحيفة "الوطن"، أن الجهات الأمنية ألقت القبض على المتسبب الرئيس في الحادثة، ويجري البحث للإطاحة ببقية المتورطين.

ومن جانبه، استنكر محافظ سراة عبيدة المهندس علي الفقيه ما أقدم عليه صاحب المبنى ومرافقوه، مؤكداً أنه تم إبلاغ إمارة المنطقة بالواقعة، مبيناً أن التحقيقات ستكشف ملابساتها، وسيتم تقديم المتورطين للعدالة.