المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

والاقتصاد المعرفي والابتكار

خطة تمكين بجامعة أم القرى تناقش الاعتماد الأكاديمي والمهني
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 31-07-2018 06:38 مساءً 11.7K
المصدر -  
ناقش وكيل جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي فريق خطة تمكين الاستراتيجي عدداً من الموضوعات المتعلقة بضمان جودة الاعتماد الأكاديمي ، والتطوير المهني ، والاقتصاد المعرفي والابتكار ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي مدير الجامعة بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور هاني غازي بأعضاء الفريق مثمناً دعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل لهذه الخطة التي ستساهم في الارتقاء بمخرجات الجامعة التعليمية والبحثية والاستثمارية والتقنية ودورها المجتمعي من خلال خطوات استراتيجية منظمة ومخطط لها بما يتوازى مع المنظمات والهيئات العالمية وذلك من أجل الوصول بكيان أم القرى للهدف المنشود.

وبين وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال لفريق تمكين أنه ينبغي الاخذ في عين الاعتبار ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والتطوير المهني لمنسوبي ومنسوبات الجامعة ، والحوكمة الإلكترونية وإدارة الموارد المالية والبشرية ، وكذلك تطوير التعليم والتعلم والمرافق والتجهيزات ، والبحث العلمي والدراسات العليا .

وأكد على تعزيز دور خدمة المجتمع والاستثمار ، وتنويع مصادر الدخل للجامعة ، والتوجه نحو الاقتصاد المعرفي والابتكار وريادة الأعمال ، مع دعم التعاون الدولي وتحسين الصورة الذهنية للجامعة ، بالاضافة الى وضع آلية واضحة لتنفيذ ومتابعة وتقييم الوضع الاستراتيجي الحالي للجامعة و التنبؤ بنموها وتطويرها في المستقبل. متمنياً التوفيق والنجاح لكافة العاملين على تنفيذ هذا الخطة ومشاريعها ومبادراتها .

وثمن أعضاء فريق تمكين بدورهم تعاون واهتمام وشفافية وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي في الموضوعات التي تم مناقشتها معه ، الأمر الذي يسهل العمل على تطوير وتعزيز الإيجابيات ، والعمل على تلافي الملاحظات من أجل الارتقاء بمخرجات الجامعة وإبراز دورها التعليمي والريادي.