المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الجيش اليمنى يحكم سيطرته على سلاسل جبلية شمال صعدة و5 كم تبعدها عن "دار الحديث"
بواسطة : 30-07-2018 03:50 مساءً 16.1K
المصدر -  
أعلنت قوات الجيش اليمنى المدعومة بتحالف عسكري عربي، السيطرة الكاملة على سلسلة جبال أبواب الحديد في محور علب شمال محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، عقب معارك مع مسلحي المليشيات الحوثية الانقلابية .

هذا وحسب موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"، أكد قائد اللواء 63 قائد محور علب العميد ياسر مجلي: "أن قوات المحور أحكمت سيطرتها على جميع السلاسل المحيطة بمركز مديرية باقم شمال صعدة، وأن العشرات من المتمردين قتلوا بينهم قيادي بارز سيتم الكشف عن هويته لاحقاً، فيما تم أسر اثنين آخرين من عناصر المليشياالانقلابية".

وأشار العميد مجلي إلى:"تدمير مقاتلات التحالف ثلاث عربات للمليشيا الليلة الماضية في منطقة آل الزماح، واستعادة كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وثلاث دراجات نارية أثناء العملية التي لا زالت مستمرة في اتجاه مركز المديرية".
مثمناً:

دور قوات التحالف العربي الجوي والبري ومشاركة وحدات الصاعقة والمظلات في مساندة الجيش الوطني الذي يحقق الانتصارات، وسط تراجع وانكسارات للمليشيا في مختلف جبهات صعدة.

على صعيد متصل، نقل "26 سبتمبر" عن أركان حرب لواء فتح العقيد علي صالح الحميدي:

أن الجيش أصبح على بعد خمسة كيلومترات من وادي أبو جبارة في مديرية كتاف، الذي يقع فيه مركز دار الحديث السلفي، وسيطر عليه مسلحو مليشيات الانقلاب في 29 ديسمبر 2013 بعد معارك استمرت أشهراً مع مقاتلين سلفيين.