المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 30-07-2018 03:17 مساءً 12.9K
المصدر -  استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، في مكتبه بالوزارة اليوم الاثنين السابع عشر من شهر ذي القعدة 1439هـ ، رئيس العلماء في أوغندا الشيخ عبده كاموليغيا الذي يزور المملكة حالياً .

وخلال اللقاء ،قال معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ : إن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوغندا علاقات طيبة وتاريخية ، وفيها أواصر كثيرة جداً تقوي العلاقات , والمملكة ــ ولله الحمد ــ تسعى دائماً إلى أن يعم الأمن والخير والسلام العالم كله , وقيادتنا ــ ولله الحمد ــ تسعى كذلك إلى خير البشرية أجمع ، والمسلمين خاصة ، مؤكداً أن المملكة هي حاضنة المسلمين في العالم تسعى ليلاً ونهاراً لرفع شأن الإسلام والمسلمين ، والدفاع عن قضاياهم ودعمهم بقدر الإمكان .

وأكد معاليه أن أوغندا لها مكانة في نفوس السعوديين ، وعند القادة ــ ولله الحمد ــ ولا شك أن هذه الروح الطيبة لبلدينا سيتمخض عنها ــ إن شاء الله ــ الخير الكثير للمسلمين في أوغندا .. متطلعاً إلى علاقات أكثر وأفضل في المستقبل .

وأعاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التأكيد على أن المملكة بقيادة حكامها منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ وهي حاملة راية الإسلام ، فهي تحتضن بيت الله الحرام وتقوم عليه خير قيام ، وتحرص على عمارته ، وخدمته ، وتقديم الخدمات المنقطعة النظير لقاصديه ، سواء الأمنية أوالصحية والاقتصادية والغذائية ، وكذلك تقديم جميع ما يحتاج إليه القادم إلى بيت الله الحرام ، والمشاعر المقدسة ومسجد رسول الله ـــ صلى الله عليه وسلم ــ .

وواصل معاليه قائلاً : إن المملكة ــ ولله الحمد ــ تنعم بتحكيم شرع الله ــ سبحانه وتعالى ــ تحكيم القرآن والسنة ، والمملكة لها وجود في جميع المساجد في العالم بفضل الله ، ثم بفضل طباعة المصحف الشريف الطباعة المأمونة الموثوقة التي ـــ بإذن الله ـــ لا يعتليها خطأ بشري ، وجميع دول العالم يطلبون القرآن من المملكة ، وغير هذا أمور كثيرة ولله الحمد ، فهي قبلة العالم الإسلامي ، والمسلمين كلهم يتوجهون في صلاتهم لبيت الله الحرام ،مؤكداً أن المملكة ليس لها أهداف وأبعاد إلا لخدمة الإسلام والمسلمين ، والدفاع عنهم في كل مكان فهي رسالتها ، وهذا الذي يقوم به قادتنا ولله الحمد .

من جانبه ، عبر رئيس العلماء في أوغند الشيخ عبده كاموليغيا عن سعادته بلقاء وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .. مبيناً أن تم الحديث عن ما يخص الإسلام والمسلمين في أوغندا ، وعن معهد الأئمة والدعاة ، وسبل دعم التعاون الثنائي بين الوزارة ومجلس العلماء في أوغندا في مجالات العمل الإسلامي المختلفة .

وثمّن الشيخ كاموليغياــ في تصريح له بعد اللقاء ـــ الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقوم به المملكة وقيادتها في دعم القضايا الإسلامية .. منوهاً بالمساعدات المستمرة التي تقدمها المملكة لأوغندا منذ سنوات طويلة .

وعبر فضيلته عن كرهه لكل من يقحم موضوع السياسة في خدمة المملكة العربية السعودية للحرمين الشريفين ، وقال : إن الذين يحاولون أن يستهدفوا المملكة لن يقدروا لأن الله ــ سبحانه ــ تكفل بحفظها ، فقد أوجد بيته الحرام في المملكة العربية السعودية ، وآمنها الله سبحانه من الخوف .

وفي ختام تصريحه ، رفع رئيس العلماء في أوغندا الشيخ عبده كاموليغيا الشكر لقادة المملكة العربية السعودية ، وشعبها ؛ لجهودهم الدائمة في خدمة الإسلام والمسلمين ، ونصرة قضايا المسلمين .

وحضر اللقاء سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ