المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
الجيش اليمني يؤمن الخط الرابط بين منفذ علب وأبواب الحديد في باقم شمال صعدة
بواسطة : 27-07-2018 04:45 مساءً 18.6K
المصدر -  
تواصلت المعارك بين قوات الجيش اليمني المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي المليشيات الانقلابية الايرانية في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.
هذا وذكر الجيش اليمني على موقعه 26 سبتمبرأن قواته فتحت جبهات جديدة في مديرية باقم من القلب والميمنة تمهيداً لدخول مركز المديرية من كل الاتجاهات وتضييق الخناق على الميليشيا الحوثية.

ونقل 26 سبتمبر عن قائد اللواء 143 العميد ذياب القبلي، التحام الوحدات العسكرية وتأمين الخط الرابط بين منفذ علب حتى أبواب الحديد، القريب من مركز مديرية باقم.

وأكد العميد القبلي أن العمليات العسكرية مستمرة على مشارف مركز مديرية باقم، حيث تدور معارك على أشدها، وأن قوات الجيش تمكنت خلال المعارك من الوصول إلى الجبال المطلة على باقم.

مشيراً إلى أن مركز مديرية باقم أصبح بين كماشة الجيش، وأن المعركة التي تخوضها القوات ضد الميليشيا الحوثية على مشارف مركز المديرية، تعد امتداداً للعملية العسكرية الرامية لقطع (رأس الأفعى) في قلب صعدة، والتحام كل الوحدات العسكرية بين الميمنة مع الميسرة.

يذكر أن القوات الحكومية أعلنت، أمس الخميس، سيطرتها على منطقة أبواب الحديد في مديرية باقم، المدخل الأهم لمركز المديرية، عقب معارك مع مسلحي المليشيات الانقلابية شاركت خلالها وحدة المدرعات في قوات الصاعقة السعودية، وبإسناد جوي من طيران التحالف.