المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بالصور والفيديو    " غرب "  تنقل لكم صورا من حلقة خضار مكة بين الماضي والحاضر
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 27-07-2018 04:03 مساءً 43.9K
المصدر -  
في حملة مفاجأة لتطوير وتحسين حلقة خضار مكة المكرمة
قامت الجهات المعنية بالامانة بمكة المكرمة وبجهود المهتمين بنظافة وتحسين وضع حلقة الخضار بالكعكية حيث تم إعادة تأهيلها بعد أن طالها الفوضى والعشوائية ..

أما الآن فكل من يزور حلقة الخضار بالكعكية بمكة المكرمة سيندهش من التحول الإيجابي الذي حدث لها بجهود الامانة، فلقد تغييرت للأفضل .

فلقد كانت سابقاً بيئة غير مناسبة تفتقر للنظافة وشروط الصحة المطلوبة للحفاظ على صحة مرتادي الحلقة وزوراها من المستهلكين .
و بفضل الله ثم جهود من يهمه الأمر من المسؤولين وبعد الوقوف على الحالة، تم تغيير الوضع للأحسن فتحولت الى ١٨٠ درجة لتلائم المستهلك وتحوز على رضاه .
وفي الأسطر القادمة سنستعرض معكم التقرير الذي يوضح ماتم، للوصول بالحلقة لهذه الصورة المشرفة ، كما سنستعرض معكم وبالصور والمقاطع حالة الحلقة قبل واثناء وبعد ، شاكرين كل من ساهم في هذا التحول المطلوب.

"تطوير الحلقة في سطور "

وضح رئيس لجنة الصحة العامة و البيئة د احمد باز ان النتائج التي تحققت في زمن قياسي لتطوير الحلقة ، بعد الجولة التي قام بها معالي الامين للعاصمة المقدسة م :محمد القويحص ، و لجنة الصحة في حلقة الكعكية جاءت تاكيداًعلى أن صحة المواطن و سلامته صحياً و بيئياً تأتي في المقام الأول وهي خط احمر لا يمكن تجاوزه ولن نتهاون مع اَي تجاوز صحي و بيئي مهما صغر حجمه .
وأكد على ما قام به معالي الامين من اصراره على التجول بالحلقة بنظرة المواطن فهو مثال على دور القائد الأمين على مصلحة المواطن و تطوير الخدمات المقدمة له .
كما أكد أيضاً أن المجلس يمثل المواطن في نقل معاناته الى المسئول ، وكذلك فإن المجالس البلدية بموجب نظام البلديات و القرى هي جزء أساسي من منظومة العمل البلدي ، حيث توجد لدى الأمانة أو البلدية سلطتين هي :
تقرير و مراقبة و تتم من قبل المجلس البلدي و الأخرى تنفيذية و تتم من خلال الجهاز التنفيذي في الأمانة او البلدية ممثلة ( بأمينها و منسوبيه) .
وأن ما تقوم به لجان المجلس البلدي بمتابعة من رئيس المجلس أ. مستور المطرفي و نائبه أ. فهد الروقي في رصد و متابعة جميع الخدمات التي تقدم للمواطن لتصل للهدف الأساسي الذي تسعى له الوزارة الا وهو رضا المواطن و المقيم و الزائر عن جميع الخدمات البلدي .


فوارق إيجابية بالصور والفيديو ::

image

image