المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 28 يونيو 2024
عادل نايف الحربي - القصيم
بواسطة : عادل نايف الحربي - القصيم 27-07-2018 03:59 مساءً 19.4K
المصدر -  
اختتم مكتب الضمان الاجتماعي بالقصيم ومكتب الضمان النسوي ببريدة هذا الاسبوع ملتقى التدريب والتوظيف لأبناء وبنات مستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك بالشراكة مع الجهات التي تمتلك منصات للتوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف .

جاءت هذه المبادرة والتي تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلالها لتمكين الأسر الضمانية من العمل وجعلها أسر فاعلة وفعالة في المجتمع والانتقال بها من الرعوية إلى التنموية . حيث استضاف مركز التنمية الاجتماعية ببريدة الملتقى في قاعات التدريب وذلك بحضور سعادة مساعد مدير فرع الوزارة بالقصيم لقطاع العمل بالانابة دحيم العتيبي .

من جانبه بين حمد المحيميد مدير مكتب الضمان الاجتماعية الرئيسي بالقصيم أن مبادرة ( تمكين ) سوف تقام شهرياً في اليوم الخامس من بداية كل شهر هجري ، مشيداً على ضرورة استمرار تكامل أدوار مؤسسات القطاع غير الربحي مع القطاع الخاص لتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة، والتي لا تتم إلا باستدامة مقوماتها.


وبين أحمد بن عبدالله السليم مدير فرع الوزارة بالانابة بالقصيم أن مبادرة "تمكين" تؤهل القوى البشرية الوطنية للتحول من الرعوية إلى التنموية، ومن الاعتمادية إلى الاستقلالية، مبينا أن تنمية الإنسان تصنع أجيالًا منتجة للوطن، وهو ما تسعى إليه الوزارة من خلال إطلاقها لمثل هذا النوع من المبادرات.