• ×

خمس سعوديات ينلن براءات إختراع عالمية

أ.ماطر عبدالله حمّدي                                  0  0  10.2K
 
لم تكتفي المرأة السعودية بتحصيل العلوم المختلفة والتفوق في دراستها بل حرصن على اثبات وجودهم عالميا من خلال الاختراعات والابتكارات التي ساهمت من خلالها على مساعدة الكثير من خلالها .
المخترعة مها طالب السعدون

نالت المخترعة السعودية مها طالب السعدون على الميدالية الذهبية في مجال حماية البيئة “الطاقة” ، وذلك من معرض جنيف الدولي للاختراعات لعام الذي يعد أكبر تظاهرة للاختراعات في العالم 2018 ، عن اختراعها “المكبس الهيدروليكي والثقل المعاكس”، ويعمل اختراع مها السعدون آليا بواسطة جهاز تحكم أو مستشعرات بدون حاجة لأي جهد بشري للتشغيل، وهو ما يكون سببا مباشر في تقليل التكلفة التشغيلية له لأقصى حد ممكن، و يستخدم لضخ السوائل والغازات بأي معدل ضغط مطلوب للاستخدام و باستهلاك طاقة محدودة جدا وشبه مجانية، وحصلت مها أيضا على براءة اختراع وحدة ميكانيكية لتوليد الكهرباء من عجلة بلتون و اختراع “واقي الإصابات وقرحة الفراش”، الذي حصلت به على المركز الأول في اللقاء العلمي السابع على مستوى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود.
المخترعة ريم العطاس

قدمت المبتعثة السعودية ريم العطاس براءة اختراع الخوذة الذكية التي ابتكرتها والتي تتيح لراكبي الدراجات التواصل بشكل أكثر وضوحا مع سائقي السيارات وتجنب الخطر والتنقل إلى وجهات مختلفة، وفازت العطاس التي تحضر للدكتوراه في جامعة بريدج بورت الأمريكية ضمن أكثر من 200 متقدم من الشركات، وكرمها مجلس الشيوخ الأمريكي وفازت بجائزة تكنولوجيا الابتكار على مستوى الولاية.
المخترعة شماء المزيعل
حصدت المخترعة السعودية شماء المزيعل على الميدالية الذهبية في معرض بريطانيا الدولي للاختراعات من بين عشرات الدول ومئات المخترعين، عن ابتكارها الفريد قفازاً ذكياً يساعد مرضى انكماش اليد العصبي.
والمزيعل باحثة ومخترعة وهي طالبة علاج وظيفي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، كما تم تكريمها من الملحقية الثقافية السعودية في لندن تقديرا لجهودها الكبيرة في هذا المجال .
المخترعة إلهام أبو الجدايل

المخترعة إلهام أبو الجدايل طبيبة حاصلة على الدكتوراه في علم المناعة من جامعة لندن، و نالت براءة اختراع في إنتاج الخلايا الجذعية الأصيلة من الخلايا البالغة وهو عكس ما يحدث في الطبيعة حيث أن في الطبيعة تتحول الخلايا الجذعية إلى خلايا بالغة، وهذا الإختراع يؤدي إلى استحداث النسيج البشري وخاصة الدم الذي بدوره يؤدي إلى علاج الكثير من أمراض الدم مثل سرطان الدم، ونقص المناعة الإيدز ، والأمراض الأخرى الناجمة عن اضطرابات الدم .
المخترعة مريم نايف العتيبي

تعمل مريم نايف العتيبي دكتورة علاج طبيعي، وقامت بابتكار نظارة ذكية تخدم مرضى العمى الدماغي لتنال بسببها على الجائزة الالماسيه والبلاتينية في مؤتمر بريطانيا للابتكارات.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 مساءً الأحد 19 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الإعلامية