المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
واشنطن تعلن أن اللقاء القادم بين ترامب وبوتين يعقد عام 2019
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 26-07-2018 12:31 صباحاً 16.3K
المصدر -  
أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، أن اللقاء القادم بين الرئيسين الأمريكي والروسي يعقد عام 2019 بعد انتهاء التحقيق بما يعرف بـ"التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية.
هذا وقال البيت الأبيض: "الرئيس يعتبر أن اللقاء الثنائي مع الرئيس بوتين يجب أن يعقد بعد انتهاء ما يعرف بـ"تعقب الساحرات"، لذلك اتفقنا أن ذلك سيحصل بعد اليوم الأول من العام 2019".


واضاف وقال المسماري في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إن "تنظيم داعش استخدم أثناء الهجوم على بوابة العقيلة سيارات مسروقة من الهلال النفطي".

يذكر أن العميد أحمد المسماري، أعلن في مؤتمر صحفي، أواخر الشهر الماضي، سيطرة الجيش على منطقة الهلال النفطي بالكامل، وأكد أن القيادة العامة للجيش قررت تسليم المنشآت النفطية إلى المؤسسة الوطنية للنفط في مدينة بنغازي التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، شرقي البلاد.

وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي، عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان، بدعم من الجيش الوطني، بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.