المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
محافظ الطائف يرأس اجتماع الأهالي الشهري
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 24-07-2018 08:15 مساءً 12.5K
المصدر -  
ترأس معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني بديوان المحافظة ، مساء اليوم، اجتماع الأهالي الشهري، بحضور مديري ورؤساء المراكز والجهات الحكومية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة .
وبدأ الاجتماع بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ الطائف كلمة نوه خلالها بالاهتمام والمتابعة المستمرة التي يوليها، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، للمشروعات التنموية المختلفة التي تشهدها منطقة مكة المكرمة عامة و الطائف خاصة، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية للمواطن، في إطار اهتمام ودعم ورعاية القيادة الرشيدة - رعاها الله - في توفير السبل كافة لكل ما من شأنه خدمة المواطن والارتقاء بطور التنمية في جميع أنحاء الوطن الغالي، مرحباً بأفواج حجاج بيت الله الحرام الذين بدأوا بالتوافد إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلاً الله تعالى أن يتقبل حجهم ويوفقهم لأداء نسكهم.
ووجه معالي محافظ الطائف القطاعات الحكومية والأهلية ذات الصلة بخدمة الحجاج القادمين إلى المشاعر المقدسة براً ومروراً بالمحافظة، ببذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن منذ قدومهم عبر الطرق البرية ومطار الطائف الدولي إلى ميقات السيل والطرق المؤدية إليها، حتى عبورهم مراكز الاستقبال المنفذة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، والحرص على مضاعفة الجهود والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
بعد ذلك استعرض مدير عام بنك التنمية الاجتماعية بمحافظة الطائف، محمد عمر المالكي، آليات ومسارات التمويل بالبنك، والخدمات التي يقدمها للمواطنين، مقدماً شرحاً للخدمات المالية والخدمات الغير مالية التي يقدمها البنك للمواطنين والمستفيدين .
وبين المالكي أن القروض القائمة والمقدمة من بنك التنمية الاجتماعية بالطائف بلغ عددها (51.008) قروض ، بقيمة إجمالية مقدرة بـ (2.638.332.083) ريالاً ، تضمنت (50.446) قرضاً إجتماعياً بقيمة (2.567.199.000) ريال ، وكان نصيب القروض الإنتاجية (472) قرضاً بقيمة (68.133.083) ريالاً .
ولفت المالكي النظر إلى أن البنك إضافة إلى الخدمات المالية التي يقدمها، ينفذ كذلك دورات تدريبية لنشر ثقافة الوعي المالي في المجتمع ضمن خدماته الغير مالية والمجتمعية، حيث نفذ 10 برامج تدريبية استفاد منها أكثر من 500 مشارك.
وأشار مدير بنك التنمية الاجتماعية بالطائف إلى أن البنك يعمل أيضا على نشر ثقافة العمل الحر في أوساط الشباب والباحثين عن عمل، من خلال المشاركة في فعاليات ومؤتمرات الخاصة بالباحثين عن الوظائف وقت انعقادها بالمحافظة، وتمكين المستفيدين من الاستشارات عن طريق مركز دلني للأعمال، حاثاً في الوقت ذاته الشباب والمواطنين على استغلال الفرص الاستثمارية التي تقدمها الجهات الداعمة للتوظيف، وتمكين الجمعيات الخيرية، وضرورة التكامل بين الجهات الحكومية كافة.
إثر ذلك فتح باب النقاش والمداخلات بين الحضور ومدير بنك التنمية الاجتماعية بالطائف، والإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.


image

image

image

image

image