المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
سعد الورد- خميس مشيط
بواسطة : سعد الورد- خميس مشيط 24-07-2018 07:18 مساءً 11.1K
المصدر -  
انطلقت فعاليات مخيم عسير الإرشادي للتقنيات الزراعية الحديثة في المحالة أمس وييستمر لمدة ٢٠ يوما والذي يرعاه نائب أمير منطقة عسر الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ،في نسخته الثانية ، والذي تقيمه وتشرف علية فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير ، بالتعاون مع مؤسسة ربوع عسير الزراعية .

وبين مدير إدارة الزراعة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس علي بن سلطان آل عبدالرحمن ، أن هذه الفعالية تأتي ضمن صيف أبها يجمعنا ، يعد ضمن أنشطة فرع الوزارة ، حيث يتكون المخيم من خيمة كبيرة تحتوي 21 جناح مشاركة من مختلف الأنشطة .

مشيرا أن المخيم والفعاليات تستمر 21 يوما ، كما خصص مسرحا مفتوح لجميع الزوار وسيقام عليه 13 محاضرة إرشادية منتوعة يقدمها أصحاب الخبرة في المجال الزراعي ، وكذلك 5 لقاءات حوارية بين عدد من الأشخاص المهنيين ، كذلك يقام على المسرح العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية ومسابقات الأطفال .

وأضاف آل عبدالرحمن أن الهدف من هذا الخيم توعية المزارعين ، وأصحاب الاختصاص .

كذلك استخدام التقنية الحديثة في مجال الزراعة ،الجدير بالذكر أن هناك العديد من شركاء النجاح من بينهم الشرطة ، و الدفاع المدني والمرور ، والأمانة ، وغيرهم من المساهمين في نجاح هذا الملتقى الزراعي.