المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
الحجاج الجزائريون مستعدون وكل الظروف مهيأة لحج هذا العام
بلال عويش
بواسطة : بلال عويش 23-07-2018 07:18 مساءً 10.9K
المصدر -  
أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، يوم الاثنين أن "كل الظروف مهيأة" لنقل الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة، مشيرا إلى أن عدد الرحلات الجوية المبرمجة من الجزائر إلى البقاع المقدسة بالسعودية "تغطي جميع حجاج بيت الله الذين يقارب عددهم 37 ألف حاج".
و أوضح السيد عزوزة في افتتاح أشغال ملتقى تحت عنوان "الحج المبرور" المنظم من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة بقصر المعارض بالصنوبر البحري ان برنامج الرحلات الجوية من الجزائر إلى السعودية "يغطي جميع ضيوف الرحمان الذين يقارب عددهم 37 ألف حاج لموسم 2018".
كما شرح القائمون على موسم الحج لهذا العام للحجاج كيفية أداء مناسك الحج، وذلك لتقريب الصورة وتوضيحها للمقبلين على الحج لأداء هذه الفريضة بطريقة صحيحة.
و مع مقربة الرحلة الأولى التي ستنطلق بعد غد الأربعاء إلى البقاع المقدسة انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي، تم تقديم نصائح وإرشادات لحجاج بيت الله لتمكينهم من أداء هذه الشعيرة في أحسن الظروف.
من جهته أكد المدير التجاري لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، زهير هواوي، انه تم برمجة 64 رحلة عبر مطارات كل من وهران و قسنطينة و ورقلة و عنابة والعاصمة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة، مشيرا إلى أن مجموع الرحلات تصل إلى 119 رحلة.