المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

بيّنت فيه عزمها إقامة الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات رعاية الأيتام في المملكة

نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 20-07-2018 04:18 مساءً 11.2K
المصدر -  
أقامت جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير أمس الأربعاء مؤتمرا صحفيا بينت فيه عزمها إقامة الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات رعاية الأيتام في المملكة والذي سيقام في الفترة من 11-18 من شهر ذو القعدة الحالي لعام 1439 هـ في قرية السقى بسودة عسير إحدى ضواحي مدينة أبها الريفية والتي تمتاز بجمال الطبيعة وروعة المكان .

يحظى هذا الأولمبياد النوعي والذي يقام لأول مرة على مستوى المملكة برعاية كريمة من مقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير ورئيس مجلس إدارة جمعية آباء لرعاية الأيتام .

ويعد هذا الأولمبياد تجمعًا صيفيًا لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة في مدينة أبها بعدد 250 يتيمًا يمثلون 17 جمعية مشاركة في المنافسات الثقافية والرياضية حيث يصاحب تلك المنافسات برنامج سياحي وفعاليات مجتمعية .

وتكمن هذه المنافسات في مجالين ، المجال الأول : المجالات الثقافية وتحتوي على أربع منافسات وهي أعذب تلاوة ، الألقاء ، المسابقات الثقافية و المسرح لكم .
أما المجال الثاني فهو المجالات الرياضية وتحتوي على سداسيات كرة القدم ، ألعاب القوى ( مضمار ) ، السباحة الحرة و كرة الطاولة .

هذا وقد رحب سعادة المدير العام لجمعية آباء الدكتور ناصر آل قميشان بالحضور من الرعاة وبين أنه ستكون هناك خيمة خاصة بالضيوف وأكد أن الدعوة مفتوحة للجميع لحضور الحفل الختامي والذي سيقام على مسرح المفتاحة برعاية سمو أمير المنطقة يوم الاثنين 17 ذو القعدة 1439 هـ بعد صلاة العشاء.

وفِي ختام المؤتمر الصحفي تم ألتقاط صوره جماعية للحضور من الاعلاميين .