المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
المُخرج ياسر المنيفي لــ "غرب " : قطرة مطر غيرت مساري الفني من الغناء للإخراج
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 20-07-2018 02:10 صباحاً 33.2K
المصدر -  
تجاوزت كل العقبات والمحبطات جميعا بتوفيق آلله عزوجل ثم بإصراري على الإستمرار والنجاح



تذخر بلادنا الحبيبة بالكثير من المواهب الناجحة لشبابنا الطموح وشاباتنا في شتى المجالات نظير حرص ورعاية ولاة الأمر لتنمية القدرات الإبداعية للأطفال والشباب لذا نجد في كل وقت ظهور مواهب إبداعية تشق طريقها بإصرار وعزيمة كضيفنا في هذا الحوار المخرج الشاب اللذي تركنا له المجال للتعريف عن نفسه وعن قصة نجاحه قائلا:

الإسم ياسر طاهر المنيفي مصور ومخرج قرابة الثمانية أعوام متزوج ولدي طفل إسمه هرماس ..
بدايتي في فن التصوير حينما شاركت في برنامج عرب آيدل في المملكة الأردنية الهاشمية قبل عدة سنوات وهناك أخذت معايا اول كاميرا اشتريها في حياتي لتوثيق تلك المناسبة..
وكانت بداية هوايتي ولم أعرها اي إهتمام إلا عندما شاهدوني بعض الأصدقاء والصديقات وأنا جالس على الأرض فسألوني عن اسباب ذلك فقلت لهم جلست كي أتمكن من تصوير قطرة مطر وبعد عدة محاولات توفقت في إلتقاطها وبعد أن اريتهم اللقطة نالت إعجاب كل الحضور وعندما سألوني هل أنت مصور في mbc فأجبتهم بالنفي وبأنني جئت للمشاركة بالغناء عندها كانت نقطة التحول في حياتي من الغناء إلى التصوير بنوعيه الفوتغرافي وتصوير البورتيرهات فتصوير الفيديو في الأستديوهات وحرصت على تطوير موهبتي في المناسبات الخاصة ومن ثم مع الشركات وشاركت مع بعض الجهات الحكومية كتصوير وإخراج إلى أن وصلت الآن للتصوير والإخراج المرئي والتصوير الجوي ايضا منذ قرابة العام والنصف ...

وطبعا كشاب سعودي طموح لتطوير ذاتي وأعمالي مررت بالعديد من القصص والمقالب والحكاوي والعديد من المعوقات الهدامة للنجاح ولكني تجاوزتها جميعا بتوفيق آلله عزوجل ثم بإصراري على الإستمرار والنجاح والحمدلله ..

وكانت آخر أعمالي تصوير وإخراج حلقات حكواتي ألحجاز في رمضان اللذي تم نشره عبر تغريدات لشركة الخريف التجارية المنتجة على (( تويتر )) للوصول إلى شباب هذآ الجيل جيل السوشيال ميديا وكان من بطولة حكواتي ألحجاز خالد زيني والزميل عبدالقادر عبدالصمد مهندس ألصوت وتم تصوير معظم الحلقات في الركن التراثي بمنزل الأستاذ يوسف كيكي المشرف على متحف الطيبات بجدة لمؤسسه الشيخ عبدالرؤوف خليل رحمة الله عليه ..

وبفضل الله تعالى لاقت الحلقات قبول كبير وإنتشار واسع في قنوات التواصل الإجتماعي... وفي الختام لايسعني إلا أن أشكر لك شخصيا هذا اللقاء وأشكر جميع القائمين على صحيفتكم الغراء غرب الإخبارية لإتاحتكم لي هذه الفرصة للقاء قرائكم الأعزاء.

image

image

image

image

image