المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
"للمرة الأولى بجازان" فريق متخصص يقوم باستئصال وعلاج عدد من الأورام النسائية الخبيثة
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 19-07-2018 05:26 مساءً 12.8K
المصدر -  إستطاع بفضل -الله- عزوجل الفريق الطبي ضمن برنامج الطبيب الزائر بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان المكون من د. خالد عكور إستشاري وأستاذ مساعد ورئيس طب وجراحة الأورام النسائية بكلية الطب بجامعة الملك سعود و د. هاني الحلال إستشاري طب وجراحة الأورام النسائية بمستشفى الملك فهد للتخصصي بالدمام وبالتعاون مع مركز الأورام بمستشفى الأمير محمد بن ناصر على مدى الثلاثة أسابيع الماضية بعمل عدد من عمليات الأورام النسائية سواءً لحالات تم تشخيصها مسبقاً بأورام خبيثة في المبيض أو الرحم وبدأت العلاج الكيماوي أو لحالات بانتظار الجراحة لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي.

كما قام الفريق بتقييم عدة حالات ووضع الخطط العلاجية المناسبة لها، وقد أبدى الفريق الطبي سعادته ببدئ مثل هذه العمليات بالمنطقة مما يُجنّب المرضى عناء السفر للمستشفيات ومراكز الأورام المتخصصة بمناطق مثل الرياض وجدة والدمام.

كما قام الفريق الزائر بعقد عدة محاضرات لأطباء القسم لإطلاعهم على الجديد في عالم الأورام النسائية وطرق تشخيصها وعلاجها.

وذكر الفريق بأن العلاج الكيماوي ولله الحمد متوفر لدى مركز الأورام بمستشفى الأمير محمد بن ناصر وبشكل لا يقل جودة عما يتلقاه المرضى في المراكز الأخرى كما أن المركز به حالياً أطباء أورام مؤهلون وعلى مستوى عالٍ جداً من الكفاءة والتدريب يضعهم ضمن نخبة أطباء الأورام بالمملكة.