المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
الأمير سعود بن نايف يستعرض فعاليات مهرجان صيف الشرقية 2018
إيمان جمل الليل - الشرقية
بواسطة : إيمان جمل الليل - الشرقية 17-07-2018 06:56 مساءً 10.8K
المصدر -  أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بأن المنطقة تعد دائماً مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للترفيه وأمانة المنطقة الشرقية وغرفة الشرقية والجهات الأخرى برامج مختلفة ترفيهية وتثقيفية واجتماعية تناسب أهالي وزوار المنطقة والتي تكون طوال فترة إجازة الصيف وذلك لكي يحظى الجميع بالكثير من الترفيه الذي يتوافق مع عادتنا وتقاليدنا وثوابتنا الإسلامية وهذا ما نعمل عليه في منطقتنا والأفضل والأنسب أن يكون هناك ما يجذب المواطن بالبقاء في بلده واستقطاب أبنائنا وبناتنا وعوائلنا في بلادنا أمر واجب علينا لنقدم لهم ما يسعدهم وما يدخل البهجة والسرور في نفوسهم.

جاء ذلك خلال استعراض سموه لفعاليات مهرجان صيف الشرقية 2018 في المجلس الأسبوعي الأثنينية بديوان الأمارة أمس الأثنين والتي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ومنسوبي الأمانة.

مضيفاً سموه أن مهرجان صيف الشرقية مستحدث ويقام بشكل سنوي وذلك من أجل إدخال الفرحة والسرور والبهجة في نفوس المجتمع وأن يكون من الفعاليات التي تؤدي الغرض لكل فئات العمرية بالمجتمع دون استثناء فالرجل يجد ما يأنس به

والسيدة تجد ما تأنس به والأطفال أيضاً بالإضافة إلى محاولة إدخال ماهو جديد بهذا المهرجان.

مبيناً سموه أن إعداد رزنامة سنوية للفعاليات والمهرجانات في المنطقة أمر مهم جداً لكي لا تتعارض فيما بينها وأيضاً أن تناسب الأجواء وفصول السنه الصيفية والشتوية والربيعية والخريفية فالمقصد أن يكون هناك دائما وخصوصاً في أوقات الإجازات فعاليات ومهرجانات بالمنطقة.

وأشار سموه بأن جميع الجهات سواء كانت أمانة المنطقة الشرقية أو هيئة السياحة والتراث الوطني أو هيئة العامة للترفيه أو مجلس السياحة المحلي جميعها تقوم بنفس العمل ولكنها تتقاسم الأدوار وتوزعها فيما بينها بالشكل المناسب والأهم أن تكون الرزنامة واضحة للزائر والمقيم وأن يكون على اطلاع بها لكي يستطيع أن يبرمج نفسه سواء كان من أهالي المنطقة أو من خارجها لمن أراد زيارتها.

مضيفاً سموه أن القطاعات المعنية تحرص كل الحرص دائماً أن تقدم كل ما من شأنه اضفاء البهجة والسرور على الجميع وفي نفس الوقت يهمنا استفادة الأنسان السعودي في بلاده فنجد دائما أماكن للأسر المنتجة وأماكن للحرفيين وأيضاً اماكن للصناعات الوطنية بالإضافة إلى الفعاليات الوطنية جميعها تصب في مصلحة الوطن والمواطن لأنها خدمة للمجتمع.

موجهاً سموه بأنه يجب أن يؤخذ ما يقترحه الأخرون سواء في المجلس البلدي أو في مجلس التنمية السياحية أو من أي جهة آخري من أفكار واقتراحات تصب في الصالح

العام فنحن دائماً نسعد بآراء الجميع ونحرص على تلمس رغبات الجميع ونسعد ويهمنا كثيراً أن تكون الفعاليات خادمة لكل قطاع وتلبي رغبات كل قطاع فالأذواق ليست كلها مثل بعض فبتالي يجب أن يكون هناك تنوع في الأمور.

وشكر سموه الجميع على المجهودات والتحديات الكبيرة وعلى قدر المسؤولية والكفاءة على انجزوها سائلاً الله حفظ وطننا من كل مكروه ونصر جنودنا البواسل على كل الثغور سواء كانت حدودنا أو في أماكن عملهم داعياً الله الرحمة لمن توفي سواء كانت بحوادث طبيعية أو مؤسفة ونشد على أيدي أخواننا رجال الأمن على القيام بمهامهم وهم قائمين عليها على أكمل وجه نسأل من الله التوفيق والسداد للجميع.

ومن جانبه قال معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أننا نؤمن بالتجديد ونسعى لإيجاد سياحة داخلية ممتعة فقد عمدنا في هذه النسخة من المهرجان صيف الشرقية بتقديمه عبر ثماني مخيمات وعلى مساحة إجمالية تصل إلى 14 ألف متر مربع حيث تعتبر الخيمة الرئيسية هي الوريد للمهرجان لكونها تضم حفل الأوبريت وكذلك لدينا خيمة الأسر المنتجة إلى جانب وجود الخيمة التراثية.

مضيفاً كون السلامة المرورية مطلباً مهم فكان لابد أن نخصص خيمة للسلامة المرورية وخيمة للطفل وخيمة التزلج وخيمة الترامبولين لكوننا نسعى لاستقطاب جميع فئات وشرائح المجتمع.

واعداً معاليه سموكم الكريم أن يعكس المهرجان التطلعات ببذل الجهد من أجل تقديم الأفضل وما يليق المنطقة وأن يحقق المهرجان الآمال وذلك بتلبية رغبات أهالي وزوار المنطقة.

ومن جانبه قال الشيخ عبدالرحمن ال رقيب رئيس محكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية أن الذي يقدم في المجتمع وما نراه في المنطقة الشرقية وبقية المناطق من وسائل الترفيه والتسلية وما يحفظ للأسر والمجتمعات ما يصبون إلية ويطالبون به أمر في غاية السعادة فالدولتنا المباركة الشكر والتقدير ونشكر سموكم هذه العناية وهذه الرعاية فالذي نعيشه من أمن واستقرار هو نتيجة تعاون الجميع وتضافر الجهود وأن الجهات الأخرى كالترفيه والسياحة ومن القطاع الخاص ما تقدمه نشكر الله على ذلك وأن نقف صف واحد ضد من يحاول الوقوف والعبث بأمن هذه الوطن ومقدراته.

وأضاف ال رقيب بأن بلادنا قامت على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام وما نراه من ولاة أمرنا من اهتمام وعناية بالمواطن والمقيم على حد سواء .

image

image

image

image

image