المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 18-07-2018 03:45 مساءً 15.1K
المصدر -  
ضبطت بلدية محافظة بقيق، مؤخرا أحد المطاعم يقوم بتوريد لحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لطهيها وبيعها على الزبائن، وذلك خلال الجولات الميدانية لمراقبي البلدية، والتي تأتي ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة.. التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد آل عريج بأن البلدية قامت بمصادرة وإتلاف 40كلجم من اللحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي بأحد المطاعم بمحافظة بقيق، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية والتعليمات البلدية بحق المطعم وإيقاع العقوبة النظامية عليه.

وأضاف آل عريج بأن البلدية تحرص على سلامة وجودة ما يقدم لجميع أفراد المجتمع، وذلك بتشديد الرقابة التامة على جميع المنشآت الصحية في مختلف منافذ البيع سواءً داخل المحافظة أو الهجر التابعة لها، وكذلك على الطرق السريعة وذلك بتكثيف الجولات الرقابية على فترتين صباحية ومسائية تفادياً لوقوع المخالفات، مشيرا الى أنه يتم التأكيد على جميع المنشآت الصحية من خلال الجولات بعدم عرض وتداول المأكولات بطرق لا تتوافق مع الاشتراطات الصحية سواء لطريقة التخزين للعناصر الأساسية للوجبات وتجهيزها وحفظها، وكذلك طريقة عرضها، بالإضافة إلى سلامة العاملين من الأمراض بتلك المنشآت ونظافتها.، وحصولهم على الشهادة الصحية التي تؤهلهم لمزاولة النشاط.

وأضاف أن مركز (940) يعمل على مدار الساعة وأنه بإمكان الجميع التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي ملاحظات أو رفع شكاوى عبر هذه القناة التي تم تخصيصها لهذا الشأن.