المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

الأول من نوعه على مستوى المحافظة

تنمية الأطاولة تدعو المصطافين لحضور مهرجانها التراثي
عهود الدوســري
بواسطة : عهود الدوســري 17-07-2018 06:26 صباحاً 10.3K
المصدر -  
وجهت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالأطاولة الدعوة لكافة الزوار و المصطافين لزيارة مهرجان الأطاولة التراثي الرابع، والذي سيقام بمشيئة الله تعالى يوم غدٍ الخامس من ذي القعدة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة.

حيث أتمت اللجنة و شركائها كافة الإستعدادات لإستقبال الزائرين من مختلف مناطق المملكة عامة و من منطقة الباحة خاصة بالعديد من الأنشطة و البرامج الشعبية و الترفيهية وكذلك العروض التراثية التي تستقي من روح الماضي القديم لسوق ربوع قريش بالأطاولة مكاناً لها.
image
كما خصصت لجنة المهرجان خيمة نسائية لإقامة بعض العروض المسرحية الترفيهية والتراثية والدورات التدريبية التي ستُسهم في التعريف بالكثير من العادات والتقاليد التراثية في المنطقة كزفة العروس و الألعاب الشعبية التي كانت تمارسها الفتاة في الماضي، و بعض الأركان المخصصة للأسر المنتجة والفنون التشكيلية.

يُذكر أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه والذي يُقام على مستوى المحافظة في هذا السوق التاريخي، حيث حضي هذا السوق بزيارة لقافلة سوق عكاظ في أيام عيد الفطر المبارك تكللت فعالياتها بالنجاح و حازت على إعجاب جميع المنظمين و الزائرين.