المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
إنجازات المملكة لخدمة الحُجَّاج والمعتمرين نماء وإستقرار
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
بواسطة : سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير 17-07-2018 02:37 مساءً 36.3K
المصدر -  
من أقوال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

التى حرص حفظه الله فيها على تأكيده على ثوابت المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، وجمع كلمة المسلمين، والوقوف إلى جانبهم، والتصدي لمهددات النيل منهم، أو إثارة الفتنة بينهم.
وهو أيضاً تعبير صادق توارثه ممن سبقه من ملوك هذه البلاد الطاهرة بما يتزامن مع عظم المكان الذي يتحدث منه وزمانه ومناسبته ليقول للعالم دوماً وأبداً ..
إن المملكة لن تتوانى عن واجبها الذي شرّفها الله به في رعاية أمن وسلامة الحجاج، والسهر على راحتهم، والاستمرار في تنفيذ المشروعات التي تضمن أداء نسكهم بيسر وسهولة.


العالم يشهد , وبخاصة الزوار والحجاج والمعتمرون أن الجهود العظيمة والخدمات الجليلة والتسهيلات الكبيرة والمشاريع العملاقة والإنجازات الجبارة التي تسخرها المملكة العربية السعودية سنويا لخدمة وراحة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك حجهم بيسر وسهولة وراحة واطمئنان.
أيضا يشهد الجميع ومن غير مجاملة إن قيادة المملكة العربية السعودية تحرص حرصا خاصا على الوقوف بنفسها والإشراف على الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن وتطويرها, وفي نفس الوقت الحفاظ على سلامة وأمن الحجاج.
image
لقد سخرت وتسخر المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله ورعاه- كل عام كافة إمكانياتها، في سبيل تذليل الصعاب أمام حجاج بيت الله الحرام.

وهو الدور الذي لا يمكن فصله عن رؤية المملكة 2030، والتي تشمل تقديم استراتيجية متكاملة لتطوير المنظومة، وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المسلمين في تأدية المناسك، في وقت يتعاظم لدى المسلمين، أهمية الحفاظ على هويتهم الاسلامية و استكمال متطلبات شعائرهم الدينية.
image
وقدمت المملكة العربية السعودية وعلى مدار تاريخها، نموذجا فريدا وغير مسبوق، في خدمة شعيرة حجاج بيت الله الحرام، وهي خدمة نابعة من عقيدتها وإيمانها العميق، بضرورة تقديم أفضل وأهم الخدمات وسبل التيسير لأداء هذه الفريضة العظيمة، وهو ما يظهر جليا، في مستوى الرضا العام بكافة بقاع الأرض عن أداء المملكة في خدمة الحجيج، والعالم كله يثمن ما تقوم به المملكة من جهود متواصلة لتيسير مهمة الحج.

وما يصرح به دائما رؤساء بعثات الحج الذين يشاهدون بأعينهم ضخامة المشروعات والخدمات التي تقدمها المملكة ليؤدي الحجاج الفريضة بيسر وأمن وأمان.
image

حيث لم تتوان المملكة يومًا من الأيام عن تسخير كل إمكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية لمشاريع التطوير والتوسعات التي لم تتوقف طيلة العقود الماضية رغبة في تيسير أعمال الحج وسلاسة أداء المناسك وحماية الحجاج، فالجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السعودية لراحة وخدمة ضيوف الرحمن تشهد تطوراً كبيراً عاماً بعد عام، مما سهل على الحجاج أداء مناسكهم بيسر وسهولة وفي جو إيماني روحاني مبهر.

وهاهم حجاج بيت الله الحرام، يتوافدون لأداء موسم هذا العام ،وهم يلهجون بالدعاء، ويستعدون لتأدية مناسكهم تحت منظومة منسقة لخدمتهم، راجين من الله تعالى المغفرة والرحمة والقبول، دون شكاوى أو تذمر، بل بكل راحة ويسر، وهو ما يعكس رؤية المملكة العميقة، وبدء تحقيق استراتيجية المملكة في تطوير منظومة الحج لتصل إلى الحد الذي يرضي الجميع ..
image
المملكة بحمد الله قادرة على إدارة شؤون الحج بلا مزايدات ولها السيادة بلا منازع على ما شرفها الله به من خدمة الحرمين الشريفين، ونص دستورها ونظامها الأساسي للحكم على ذلك والعمارة التي تمت وتتم للحرمين الشريفين ورعايتهما ورعاية قاصديهما أصبحت شاهدة للعيان وقد أحاط الله بيته وضيوفه بالأمن والطمأنينة في أيام يضطرب فيها العالم وتشتعل نار الفتن والحروب والحمدلله الذي سخر لبلده الحرام حماة صادقين حفظ الله بهم الدين وحفظ الله بهم العباد والبلاد.