المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 28 يونيو 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 16-07-2018 10:25 مساءً 10.8K
المصدر -  
اختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية بجازان اليوم الاثنين الدورة التأسيسية لمراقبي المساجد والصيانة والتي استمرت ليومين بالقاعة الكبرى بالفرع حاضر فيها فضيلة الشيخ الدكتور احمد بن علي الزريعي مدير مركز الدعوة بجازان عن الاذان والاقامة والشروط المتعلقة بالمؤذن وصفات الاذان والافاظه ومعانيها وعن وقوع اللحن في الاذان وانواعه وحكمه.

كم تحدث فيها فضيلة الشيخ احمد لن محمد عريشي الداعية بفرع الوزارة عن سنن الاذان والاقامة ومواقيت الصلاة والتأخر في رفع الاذان والمحدثات في الاذان.

كان هذا في اليوم الاول من الدورة وفي اليوم الثاني حاضر فضيلة الشيخ خالد بن أحمد النجمي الداعية بفرع الوزارة عن مفهومة الامامةومن الاحق بالامامة واختلاف النية بين المأموم والامام وتحدث عن صلاة التراويح وعن قنوات النوازل .

وفي المحاضرة الاخيرة تحدث فضيلة الشيخ محمد بن أحمد اللغبي مدير مركز الدعوة بالعارضة عن فضل الامامة وحكم امامة المرأة والصبي ولفاسق واركان وشروط الصلاة ومبطلاتها واحوال المأموم مع الامام من موافقة ومتابعة ومخالفة.

وقد اشاد فضيلة مدير عام الفرع الشيوخ اسامه بن زيد المدخلي بهذه الدورة المتميزة والتي ينفذها فرع الوزارة بالشراكة مع معهد الائمة والخطباء بالوزارة،وبمتابعة من معالي الوزير ومعالي نائبه حفظهما الله للرقي بمستوى المراقبين ودعما لهم في الميدان.

حضر الدورة ٧٩ مراقب مساجد وصيانة.