المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
عبدالله العاصمي
بواسطة : عبدالله العاصمي 16-07-2018 09:42 مساءً 18.6K
المصدر -  
نفذ مستشفى الحجرة اليوم الأثنين الساعة العاشرة صباحاً تجربة فرضية لحريق وهمي داخل المستشفى بالتعاون مع ادارة الطوارى والازمات بالباحة و إدارة الدفاع المدني بالحجرة ،وشرطة محافظة الحجرة ، وإدارة مرور قلوة ,وهيئة الهلال الأحمر بالحجرة .
نتج عنها (٣) حالات بسيطة تم علاجها بالموقع
وتم اخلاء (٦٥)موظف من المنشأة ..
ولقد أكد مدير المستشفى الدكتور مطر سعيد الزهراني ان هذه التجربة تأتي ضمن خطط التجارب التي يقوم بها المستشفى للتأكد من جاهزيتة والتحقق من مدى وعي وإلمام العاملين بخطط الطوارئ والكوارث وخطط إخلاء المرضى والمصابين في الحادث. حيث شارك في التجربة فرق إطفاء وفرق إنقاذ وفرق إخلاء وإسعاف.
وأكد أن الفرضية حققت الكثير من النتائج الإيجابية وذلك نتيجة وضع برامج السلامة بالمستشفى في الأولويات واستمرارية التدريب والعمل والوقوف بصفة مستمرة على الاستعدادات الموجودة لدى منسوبي المستشفى للتعامل مع الكوارث والأزمات والتحديث المستمر لخطط وبرامج إدارة الكوارث الداخلية والخارجية.

وأضاف الدكتور الزهراني ان هذه الفرضية تهدف إلى رفع درجة الجاهزية لدى العاملين في المستشفى وطرق التعامل في حال حدوث حريق لا سمح الله وقياس مدى كفاءة وتفاعل جميع الإدارات والأقسام بالمستشفى في التعامل مع الحدث بشكل مميز وفعال.
كما قدم الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة على تعاونها الدائم وعلى ما يبذلونه من جهود كبيره لإنجاح مثل هذه الخطط والتجارب المهمة .