المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 16-07-2018 08:28 مساءً 17.2K
المصدر -  نفذ نادي الحي بالشرائع بثانوية عائشة بنت أبي بكر ) بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٩/١١/٣ هـ عبر المسار التطوعي برنامج (كيف أحمل فيديو من اليوتيوب) ، نفذته مشرفة البرنامج نادية بابقي تحت إشراف قائدة النادي سلمى الثبيتي.

استهدف البرنامج ( ١٠) طالبات وذلك بهدف التعرف على ضوابط تحميل مقاطع ڤيديو من اليوتيوب والتعرف على بعض التطبيقات التى تساعد على سرعة التحميل .

جدير بالذكر أن موقع اليوتيوب من أشهر المواقع العالمية للفيديوهات والذي يسمح بمشاهدة الفيديوهات ومشاركتها بشكل مجاني، وفي أغلب الأحيان نضطر إلى تحميل هذه الفيديوهات والأغلب يواجه مشاكل في عملية التحميل من اليوتيوب، وخاصة إذا استخدم برامج معينة قد ينتهي تحديثها أو تتطلب تسجيل أو دفع مبلغ من المال لشراء هذه البرامج الخاصة بالتحميل.

وضمن المسار التدريبي نفذت مشرفة البرنامج نادية بابقي برنامج( تغليف الهدايا ) ،مستهدفاً ( ١٥ )طالبة وذلك بهدف تغليف الهدية بطريقة جذابة وجميلة وجعلها محببة للشخص المقدمة له حتى وإن كانت بسيطة، علماً بأن تغليف الهدايا عمليّةٌ سهلةٌ وممتعةٌ ولا تحتاج إلى خطواتٍ ومواد كثيرةٍ والتعرف على عدة طرق لتغليف الهدايا .

ومن جهة أخرى نفذت مشرفة البرنامج نادية بابقي عبر المسار الترفيهي برنامج ( سينما الحي) مستهدفاً (٣٠) طالبة.
جدير بالذكر أن الفن السينمائي يعتبر من أكثر أنواع الفن شعبية ويسميه البعض الفن السابع مشيرين بذلك لفن استخدام الصوت والصورة سوية من أجل إعادة بناء الأحداث على شريط خلوي وإن الأفلام هي خير وسيلة للتعرف على العادات والتقاليد والثقافات وطرق التعامل مع شعوب الدول الأخرى والتعرف على قصص الانبياء بطريقة مشوقة وجذابة وممتعة .


فيما نفذت مشرفة البرنامج صفية عسيري عبر المسار التدريبي برنامج ( تصميم جدوال في برنامج الوورد) مستهدفاً ( ١٠ ) طالبات وذلك بهدف تنظيم البيانات وتنسيقها في المستندات والتعرف علي تطبيق مختلف الأنماط والتنسيقات على الجدول وكيفية تخصيص الجداول أكثر بتعديل تخطيطاتها وتنسيقاتها.