المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
منضمة سلام بلا حدود تستنكر ما تقوم به حكومة الوفاق في مدينة طرابلس
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 16-07-2018 04:10 مساءً 19.6K
المصدر -  
اعلنت منظمة سلام بلا حدود العالميه عن إستغرابها وقلقها الشديدين، من السلوك العنيف الذي عمدت له، عناصر الأمن التابعه لوزارة الداخليه في حكومة الوفاق في مدينة طرابلس عاصمة الدوله الليبيه،في تفريق تجمع إحتجاجي لطلبة الشهادة الثانويه داخل جامعة طرابلس على بعض الأمور المتعلقة بسير الأمتحانات النهائيه.
فأن منظمة سلام بلا حدود العالميه قد صدمها إسلوب التعامل المفرط بالقسوه من قِبل قوات الأمن تجاه الطلبه المحتجين ،و تأسف للاسلوب التعسفي الذي اعتمدته القوات الامنيه المتمثل بالتنكيل بالطلبة المتظاهرين، وذلك في يوم الاحد المصادف 15/7/2018 ، وأعتقال 150 طالبا منهم، في وقت أكدت لنا مصادرنا في المنظمه داخل العاصمه طرابلس الى تعرض الطلبه لعمليات تعذيب في داخل مقر إحتجازهم.
أن منظمتنا تستنكر مثل هذه التصرفات العنيفه وتدين بالوقت نفسه، إدراج أسماء الطلاب المتظاهرين بوصفهم من ذوي أصحاب السوابق، لمجرد وقوفهم بوقفة إحتجاجية غير جرميه، هو حق طبيعي من أساسيات حقوقهم المدنيه.
كما أنها تجد أن مثل هذه الممارسات الأمنيه هو إخلال صريح لأمن الطالب أثناء قيامه بأمتحاناته النهائيه ما يتسبب له بعواقب وخيمه.
ومن هنا تشدد منظمة سلام بلا حدود العالميه على ضرورة تحلي الجهات الأمنيه بأقصى درجات ضبط النفس وتحمل مسؤوليتها الأساسيه بحماية مواطنيها فذلك هو من صلب مهامها وليس العكس.

16/7/2018