المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024

اتلفت 540 كلجم مواد غذائية فاسدة

بواسطة : 16-07-2018 02:23 مساءً 11.4K
المصدر -  
أتلفت بلدية محافظة الجبيل مؤخرا 540 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وذلك ضمن حملات البلدية على جميع المنشآت الغذائية، والتي تأتي ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن البلدية رصدت العديد من المخالفات التي استدعت الإقفال الفوري للمحلات المتمثلة في تدني مستوى النظافة, وعطل أجهزة مصائد الحشرات, وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وعدم الالتزام بالزي الرسمي, وعدم لبس القفازات وغطاء الرأس وسوء في تصريف مياه المغاسل, إضافة إلى ضبط العديد من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعددها 540 كيلو جرامًا وتنوعت بين فواكه وخضار ولحوم ودجاج وأسماك ومواد معلبة.

كما تستهدف أعمال الرقابة الصحية المكثفة الملاحم ومعامل منتجات اللحوم والدواجن للتأكد من صلاحية وطريقة حفظ وصهر اللحوم والنظافة العامة وصحة ونظافة العاملين وصلاحية الأدوات المستخدمة مع ضرورة غسل السكين بعد سنها وطريقة مكافحة الآفات والتخلص الآمن من النفايات.

وبين الدويش بأن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية.

وأكد الدويش أن عمليات التفتيش والحملات المفاجئة على المحلات والمطاعم والبوفيهات مستمرة بصفة يومية لوقف أية مخالفة قد تضر بالمواطنين, ولن تتهاون البلدية في سبيل الحفاظ على صحة المواطن والمقيم على حد سواء، مشيراً إلى أن البلدية ستطبق أقصى العقوبات على كل من يخالف الشروط الصحية ويتهاون بها.

ودعا رئيس بلدية محافظة الجبيل, إلى تعاون جميع المواطنين حيال رصد أي مخالفة صحية بالإبلاغ عنها عن طريق مركز 940 .