المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بنتن: «طريق مكة» مبادرة لجعل الحج أكثر سلاسة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 16-07-2018 03:46 صباحاً 12.9K
المصدر - واس  
نوه وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن طاهر بنتن، بجهود الجهات المشاركة في إنجاح مبادرة «طريق مكة» التي تنفذ للعام الثاني على التوالي بدعم وريادة وزارة الداخلية.

وقال بنتن: «طريق مكة هي مبادرة تهدف لجعل رحلة الحاج من بلده إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أكثر يسر وسلاسة، وذلك بإنهاء إجراءات القادمين في مطار القدوم، اختصاراً للوقت والجهد، وتيسيراً على الحجاج»، مضيفاً أن المبادرة تحظى بدعم واهتمام القيادة التي دائماً ما توجه بضرورة ابتكار الخدمات المميزة، والسعي المستمر للتيسير على الحجاج والمعتمرين، وتوفير أقصى سبل الراحة لهم، معرباً عن تقديره لجهود وزير الداخلية وجميع الجهات الشريكة من الوزارة ممثلة في المديرية العامة للجوازات، ووزارتي الخارجية والصحة، والهيئة العامة للطيران المدني، ومركز المعلومات الوطني، وهيئة الجمارك.

وأكد أن المملكة تعمل على تطوير كل ما من شأنه جعل رحلة الحاج ميسرة، «كما تعمل الجهات كافة على تحقيق ذلك بابتكار وتطوير المبادرات اللازمة لذلك».

في شأن متصل، دشن وزير الحج والعمرة، مركز المتابعة الميدانية وقياس مؤشرات الأداء في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية. يأتي ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها أمس، للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية وعقده اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس المطوف عباس قطان، وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام.

وثمن رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف عباس قطان، الدعم الذي توليه القيادة من أجل راحة وسلامة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها في هذا العام لنحو 380 ألف حاج عربي يفدون من 19 دولة عربية من خلال 138 مكتب خدمة ميدانية التي بدأت في أعمالها الميدانية الفعلية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف أن مركز المتابعة الميدانية وقياس مؤشرات الأداء يتعلق بمتابعة مراحل وصول واستقبال وإسكان الحجاج وتنقلاتهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء المركز يأتي للارتقاء بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن في أسرع وقت وبأعلى جودة، مضيفاً أن فريق مركز المتابعة الميدانية وقياس مؤشرات الأداء يضم نحو 60 موظفاً من الكوادر الوطنية.

وأوضح قطان أن المؤسسة أنهت استعداداتها منذ وقت مبكر للاستقبال من خلال مكاتبها الميدانية التي يبلغ عددها 138 مكتباً، مشيراً إلى أنه بداية الدوام الفعلي بها من غرة ذي القعدة، موضحاً أنه جرى البدء في رفع المساحات التي خصصتها وزارة الحج والعمرة للحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم والعمل على توزيعها على المكاتب الميدانية، مضيفاً أنه جرى اعتماد 9 مقاولين لبناء المخيمات للحجاج العرب بمشعر عرفات وفق معايير واشتراطات معينة.

بدوره، أشار وزير الحج والعمرة إلى أنه جرى استعراض خدمات المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية لموسم حج هذا العام 1439هـ، مثمناً الدعم الذي توليه القيادة لمنظومة خدمات الحج والعمرة من أجل راحة وسلامة ضيوف الرحمن.

ولفت إلى أن الموسسة اعتمدت بشكل كبير على استخدام التقنيات الحديثة لتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن