المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
استشهاد رجليْ أمن وقتل مهاجمهما في منفذ الوديعة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 16-07-2018 02:01 صباحاً 24.4K
المصدر -  
قُتل رجلا أمن سعوديان وجُرح ثلاثة آخرون مساء أول من أمس، بعدما أطلق مواطن سعودي يعمل في قطاع الجوازات في منفذ الوديعة التابع لمنطقة نجران (جنوب المملكة) النار من سلاحه الرسمي في حادثين متصلين.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة نجران الرائد عبد الله العشوي، في بيان صحافي أمس، أنه «عند الثامنة من مساء أول من أمس (السبت)، تلقى مخفر شرطة الوديعة في محافظة شرورة بلاغاً عن إطلاق نار داخل المنفذ، وتبيّن أن النار من قِبل مواطن سعودي يعمل لدى أحد القطاعات العسكرية المشتركة في المنفذ (الجوازات)، ويبلغ من العمر ٣٤ عاماً مستخدماً سلاحه الرسمي». وأشار إلى أن الأخير «أطلق النار في تجاه اثنين من زملائه في المنفذ بسبب خلاف يخص غيابه عن العمل، كما اتضح من التحقيقات الأولية؛ ونتج عنه وفاة أحدهما على الفور وإصابة آخر نُقل للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالته مستقرة».

وقال العشوي أن الجاني «لاذ بالفِرار من الموقع بعد جريمته، وعند استيقافه من قِبل دوريات أمن الطرق على بُعد ٨٠ كيلومتراً من محافظة شرورة، بادر بإطلاق النار تجاههم؛ ما تسبب في استشهاد أحدهم وجرح اثنين آخرين». وزاد: «لخطورة الموقف تمّ التعامل معه وإطلاق النار عليه؛ ما أدى إلى مقتله فوراً». وأكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة لردع كل مَن تسوّل له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره