المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024

لمعالجة الأضرار الناتجة عن موجة الغبار

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 14-07-2018 10:43 مساءً 11.0K
المصدر -  
استنفرت بلدية محافظة صامطة بالحد الجنوبي والتابعة لأمانة منطقة جازان ، كامل طاقاتها البشرية والمادية لمواجهة الأضرار التي تسببها موجة الغبار الشديدة التي تشهدها المنطقة ، حيث شكلت البلدية وحدة ممثلة بفرق الكوارث والأزمات وعمليات الطوارئ للعمل على مواجهة تلك العواصف الرملية في المحافظة والقرى التابعة لها.

وأوضح مساعد رئيس بلدية محافظة صامطة للخدمات الأستاذ يحيى بن جابر مشهور ، أن البلدية وزعت المهام لفريق العمل بقسم الأزمات والكوراث ، بالمعدات والآليات والكوادر البشرية بعد حصر المواقع المتضررة بسبب زحف الرمال على الطرقات الرئيسية وتحديد أولويات المعالجة ، مبيناً أن الفرق بالبلدية واصلت أعمالها وجاهزة وعلى أهب الإستعداد لأي طارئ لا قدر الله.

وبين المشهور أن أعمال البلدية اشتملت على النظافة والكنس المستمر بمحافظة صامطة والقرى التابعة لها ، لمواجهت موسم الغبار وإزالة تجمعات الأتربة وزحف الرمال ، من على الطرق ومسح ونظافة الطرق الرئيسية والفرعية التى تسبب إعاقة الحركة المرورية وتحجب الرؤية ، اثر موجات الغبار الشديدة التي تشهدها منطقة جازان وبقية المحافظات والقرى والمراكز التابعة لها.

وصرح رئيس بلدية محافظة صامطة المكلف المهندس عبدالوهاب بن محمد المباركي ، أن البلدية باشرت أعمالها برفع كميات الرمال داخل أحياء المحافظة والقرى التابعة لها ، وإزالة الأشجار الآيلة للسقوط والتأكد من خلو الشوراع والطرقات من العوائق ورفع الكثبان منها ، كما تضمن العمل مسحاً شاملاً لأعمال إطفاءات الإنارة بأحياء وشوارع المحافظة والقرى التابعة لها.

وأكد المهندس عبدالوهاب بن محمد المباركي ، أن توجيهات رئيس بلدية محافظة صامطة المهندس هادي بن علي الدغريري ، الصادرة بمواصلة واستمرار أعمال البلدية والتفاني في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين ومواجهت موجة الغبار والسعي بكافة الأشكال لسرعة علاج أضرارها .

وقدم الدغريري شكره وتقديره لسعادة أمين منطقة جازان الأستاذ نايف بن مناحي بن سعيدان ، على كل ما يوليه من اهتمامات وتوجيهات هادفة وبناءة لبلدية صامطة ولكافة البلديات الأخرى المرتبطة بأمانة منطقة جازان ، للعمل الجاد خلال موسم الغبار الذي تشهده المنطقة وسرعة مواجهت ومعالجة ذلك ، وهذه ماتعمل عليه البلدية بكافة كوادرها البشرية ومعداتها خلال هذه الأيام.

ودعا رئيس بلدية محافظة صامطة المكلف المهندس عبدالوهاب بن محمد المباركي ، جميع المواطنين والمقيمين في نطاق خدمات بلدية محافظة صامطة ، للإبلاغ عن الشكاوي الآراء والملاحظات من خلال التواصل عبر المحطة التفاعلية940.