المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 14-07-2018 03:53 مساءً 15.3K
المصدر -  
أمانة جدة تحتضن "حكاية جدتي" وتُحيي مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي كل خميس وجمعة.

بحضور ممثلين وإعلاميين، وأهالي جدة وزوارها؛ أقيمت المسرحية الاستعراضية "حكاية جدتي" اليومين الماضيين، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بجدة، أبرق الرغامه.

حيث استهدفت المسرحية فئة الاطفال عبر شخصيات كرتونية واحداث تدور وتهتم بالتراث القديم لتنقل البارحة لليوم، وهي من تأليف واعداد وإخراج محمد صدقة: واشراف إداري مازن الاقبالي، واشراف فني سلطان اللهيبي.

كما شارك على خشبة المسرح كلاٌ من: امنه حزام، أحمد البطه، معتاد بخش، رشاد نوح، بدر مكاوي، عبدالعزيز عادل،مكرم حرازي، محمد السليماني، براءه موفق طيب.

ومن خلف الكواليس؛ المؤدين صوتياً: نسرين، حمزة غزاوي، اسماعيل مليباري، براءة موفق، سدن أبو عرب، سدرة ابو عرب، وعلى الصوتيات ملهم هندي، وألحان وتوزيع الفنان محمد عقيل.

من جانبه أعرب الدكتور عمر الجاسر عن اعجابه بفكرة المسرحية وأبعادها وشكر أمانه جدة لاحتضانها هذا العمل الرائع، كما شكر المخرج محمد صدقة والمنتج علي الاقبالي وفريق العمل بالكامل لتسليطهم الضوء على التراث واهتمامهم بالماضي وتقديمه بشكل جذاب.

وأضافت لمياء باعشن ان التراث يعد ثروة وأننا قادرين على الحفاظ عليه، وتجسيده من الخيال لدى الطفل الى واقع يعيشه ويراه.

وفي ذات السياق؛ أكد المخرج محمد صدقه أن المسرحية تعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع وتستمر حتى اجازة عيد الأضحى المبارك؛ كما دعى أولياء الأمور باصطحاب أسرهم والاستمتاع بالعرض المسرحي الذي خصص ليكون متنفس للعوائل ذا هدف إجتماعي ووطني.