المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

المبدعون رواد نهضتنا

مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 10-07-2018 10:47 مساءً 8.6K
المصدر -  
تقيم مدارس البشرى الأهلية بمكة المكرمة وبالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين برنامج موهبة الصيفي العاشر في الفترة 17/10 -6/11/1439هـ والذي يسعى لتدريب ورعاية الموهوبين من خلال برامج إثرائية متنوعة، ودورات إبداعية متميزة ، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.
ويشتمل البرنامج الإثرائي على ثمان وحدات هي: ( الاختراعات – الخوارزمي الصغير – كن عالماً في الفيزياء والعلوم – مهندس المستقبل – طبيب المستقبل - الروبوت – التشفير وأمن المعلومات – العلوم الطبية والحيوية ) تحت شعار (( المبدعون ... رواد نهضتنا )) حيث يهدف البرامج إلى تنمية القدرات العقلية للطلبة الواعدين بالموهبة والإبداع إلى أقصى طاقة ممكنة، وتوجيه هذه القدرات إلى احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية ، وإتاحة الفرصة للطلاب المتميزين لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية مهمة وتوجيههم لهذه المجالات، وتنمية مهارات التفكير الإبداعية والنقدية لدى الطلبة، وتنمية المهارات الشخصية والمهارات الاجتماعية .
ويستهدف البرنامج مختلف المراحل الدراسية ابتداء من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي ومن مختلف مدارس مكة المكرمة.
وقد تم قبول ( 127 ) طالباً في البرنامج ، وذلك بعد اجتيازهم اختبار القدرات الذي نفذه المركز الوطني للقياس حيث أثبتوا كفاءَتَهم وتميزَهم على أقرانهم في موهبتهم وإبداعهم
.