• ×

كرواتيا تتغلب على إنجلترا وتتأهل لنهائي المونديال

كرواتيا تتغلب على إنجلترا وتتأهل لنهائي المونديال
بخيت الزهراني                                  0  0  6.4K
 كتب المنتخب الكرواتي بقيادة زلاتكو داليتش التاريخ ببلوغه نهائي كأس العالم 2018 للمرة الأولى طوال مشاركاته، بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على إنجلترا اليوم الأربعاء في مباراة ماراثونية في نصف نهائي مونديال روسيا.
وضرب الكروات موعداً مع فرنسا في النهائي الروسي الأحد المقبل على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.
فاجأ المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي بهدف مبكر عند الدقيقة الخامسة من انطلاقة مجريات الشوط الأول عن طريق كيران تريبير، مستفيداً من ضربة ثابتة قرب حدود منطقة الجزاء فشل الحارس الكرواتي في التصدى لها، وحاول الكروات تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة لكن شوط المباراة الأول انتهى بتقدم إنجليزي .
مع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب الإنجليزي ضغطه على الكرواتي والذي تراجع لاعبوه لحماية منطقتهم لوقف انطلاقات هاري كين ورحيم إستيرلنج، ومن هجمة كاد الكراوت أن يعادلوا النتيجة من تسديدة قوية لراكيتيتش عند الدقيقة 62 نجح الدفاع في تشتيتها.
وأدرك إيفان بريسيتش التعادل عند الدقيقة 68، بعد الهدف تحول لاعبو كرواتيا للهجوم، مستفيدين من حالة عدم الاتزان التي وقع فيها لاعبو إنجلترا، لهددوا مرمى بيكفورد، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1 ويلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.
وانتهى الشوط الإضافي الأول بذات النتيجة حتى سجل ماريو ماندويتش هدف التقدم لكرواتيا في الشوط الإضافي الثاني عند الدقيقة 109 ليطلق الحكم التركي كونيت شاكير صافرة النهاية بفوز كرواتيا وتأهلها للنهائي.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع